الرئيسية » محلية » معصوم يشدد على توحيد النظام المصرفي العراقي بكل أنحاء البلاد

معصوم يشدد على توحيد النظام المصرفي العراقي بكل أنحاء البلاد

و.ض.أ/حسين العبادي

شدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الخميس، على أهمية توسيع نشاط وعمل فرع البنك المركزي في إقليم كردستان والسعي الجاد لتوحيد النظام المصرفي العراقي في كل أنحاء البلاد من أجل النهوض بالواقع الاقتصادي في لقائه مع محافظ البنك المركزي علي العلاق.

وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إنه “استقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد اليوم الخميس، محافظ البنك المركزي علي العلاق”.

واضاف أنه “جرى خلال اللقاء بحث الوضع النقدي والمالي الراهن وضرورة تحديث آليات وتخصصات العمل المصرفي في العراق بالاستفادة من أحدث المعطيات التقنية العالمية”.
وأكد معصوم بحسب البيان، على “أهمية الدور القيادي للبنك المركزي العراقي في دعم الشراكة مع المصارف الأجنبية المعتمدة وتسهيل التعاملات مع المؤسسات النقدية المحلية والخارجية وتدعيم عملها داخل البلاد وفق القانون وبما يخدم تسريع بناء نظام اقتصادي متكامل وقوي”.

وشدد على “أهمية تقوية وتوسيع نشاط وعمل فرع البنك المركزي في إقليم كردستان بما يضمن توطيد أواصر التعامل المالي مع المؤسسات المالية الرسمية في الإقليم وتسهيل إجراءات ومعاملات الشركات والمواطنين في الإقليم والسعي الجاد لتوحيد النظام المصرفي العراقي في كل أنحاء البلاد من أجل النهوض بالواقع الاقتصادي”.

من جانبه أكد العلاق “جدية البنك المركزي بتطوير عمله على المستويين الوطني والخارجي”، مشددا على “الاهتمام الخاص بتعزيز عمل البنك في إقليم كردستان والسعي لحل كافة المشاكل والعقبات التي تواجه الشركات العاملة في المنطقة”.

وعبر العلاق في ختام البيان عن “شكره وتقديره للاهتمام الذي يبديه رئيس الجمهورية للبنك المركزي في هذا الظرف الحساس، مثمنا توجيهات سيادته بهذا الشأن”.

 

 

Share