الرئيسية » تقارير » مؤسسة أيتام ذي قار تقوم مبادرة إنسانية بعنوان (اختم عامك بصدقة )

مؤسسة أيتام ذي قار تقوم مبادرة إنسانية بعنوان (اختم عامك بصدقة )

تقرير / حسين الحسيناوي

 

مع نهاية عام ٢٠١٧ وبداية العام الجديد أقام معهد وإعدادية الأمام الكاظم عليه السلام للدراسات الإسلامية بالتعاون مع مؤسسة أيتام ذي قار مبادرة إنسانية بعنوان (اختم عامك بصدقة ) شملت هذه المبادرة حملة تبرعات من الكادر التدريسي والطالبات بمختلف المستويات .

فيما أكدت القائمة على هذه الحملة الخيرية الأستاذة هبه نعيم تدريسية في الإعدادية لـ ( وكالة الأضواء الإخبارية)  أنها طرحت الفكرة بشكل مبسط على الإدارة والطالبات ليكون عاما مختلفاً بالعطاء . في الوقت الذي لاقت فيه الترحيب بهذه المبادرة من قبل إدارة المعهد والإعدادية و المراحل كافة . في الوقت الذي كان  دور الطالبات لا يُحسد عليه  من الناحية المادية والمعنوية لكل طالبات المعهد .

 وبينت الطالبة عُلا علاء  أحدى طالبات الصف السادس ،  أن الفكرة بالمشروع أحيت فينا روح العطاء والإيثار . والإحساس بمعاناة الطبقة الفقيرة من المجتمع لاسيما الأيتام . مما أدى إلى تكوين گروبات ومجاميع صغيرة بين الطالبات  لتنمية وتوسيع هكذا مشاريع خيرية ولو بالشيء اليسير (القليل أفضل من الحرمان ) .

ومن جانب آخر أكدت  الطالبة دعاء كاظم  طالبة في المرحلة الثانية ، أن الطالبات كُنّ اشدُ فرحاً بهكذا فعاليات . لأنها ترسم الفرحة والبسمة على شفاه الأيتام في محافظة ذي قار . وقالت لن تكون آخر المطاف أن شاء الله .

كما تقدمت الإدارية في المعهد والإعدادية الأستاذة الفاضلة رشا علي  بالثناء الجميل والشكر الجزيل  لكل من ساهم  وسعى بهذه الخطوة ولمن يسعى إلى تطويرها والعمل عليها  مثمنة جهود الكادر والطالبات والمؤسسة القائمة بهذه المبادرة  الإنسانية . كما تقدمت إدارة المعهد بفائق الشكر لوكالة وجريدة الأضواء لتسليطها الضوء على هكذا فعاليات .

 

Share