الرئيسية » محلية » مجلس البصرة: جهات “مستفيدة” تعمل على تعطيل ملف النفايات

مجلس البصرة: جهات “مستفيدة” تعمل على تعطيل ملف النفايات

و.ض.أ/حسين العبادي

اتهم عضو مجلس محافظة البصرة احمد السليطي، اليوم الثلاثاء، جهات لم يسمها بالعمل على تعطيل ملف النفايات في المدينة.

وقال السليطي خلال مؤتمر صحفي مشترك ضم أعضاء في المجلس ومدير بلدية البصرة، وتابعته “الاضواء”، ان “بعض الجهات داخل المحافظة اليوم تحرض العمال وسائقي الكابسات في القطاع الخاص على عدم العمل مع البلدية لافشالها وبالتالي إعادة العمل الي الشركات”.

وأضاف السليطي ان “هذه الجهات بعضها مرتبطة ارتباط مباشر بشركات مستفيدة من هذا الموضوع او بعض المتواطئين معهم”، مؤكدا ان “لديه اثباتات وتسجيلات وتم الاتصال بالجهات الأمنية وسيتم تحريك دعوة قضائية على هؤلاء الأشخاص لانهم يحرضون على مصالح عامة تؤدي بالنتيجة الى الاضرار بالمصلحة العامة وبصحة الناس”.

ولفت ان “الحكومة لن تقف مكتوفة الايدي امام هؤلاء المحرضين والمتسببين بإيذاء الناس والاضرار بالمصلحة العامة”، مبينا ان “الجنة المكلفة بمتابعة ملف التنظيف في مركز المحافظة والاقضية والنواحي عقدت اجتماعا مهما وخرجت بتوصيات أهمها إحالة الملف الى بلدية البصرة”.

وتابع، ان “هذه التوصيات ستعرض على مجلس المحافظة وهي ستكون ملزمة له”، موضحا ان “التوصية الاولى هي تكليف بلدية البصرة باستلام ملف التنظيف عن طريق للتنفيذ المباشر وعدم الاعتماد على أي شركة خلال ٢٠١٨”.
واشار الى ان “كلفة التنظيف للعشرة اشهر المتبقية في مركز المدينة ثلاثين مليار دينار فيما ستكون للأقضية والنواحي سبعة وعشرين مليار دينار”.

وبيَّن ان “طريقة التمويل سيكون عبر مشروع يقدم الي مجلس المحافظة من خلال تخصيصات البترو دولار وفي حال عدم الموافقة عليه سيعتمد فهناك اجراد اخر وهو تسديد المصروفات المستحقة للبلدية والبلديات من خلا ل مبالغ تكفي لتغطية مبالغ التنظيف من ايراداتهم الذاتية”.

 

Share