الرئيسية » محلية » استئناف البصرة: الحكم بالإعدام على متهم قتل خمسة مدنيين في ديالى عام 2011

استئناف البصرة: الحكم بالإعدام على متهم قتل خمسة مدنيين في ديالى عام 2011

و.ض.أ/حسين العبادي

أعلن المكتب الإعلامي في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، الاثنين، أن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً بالإعدام بحق متهم بقتل خمسة مواطنين في محافظة ديالى أواخر عام 2011.

وذكر المكتب في بيان اطلعت عليه “الاضواء”، أن “محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهم وفق أحكام المادة الرابعة وبدلالة المادة الثانية من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005″، مبيناً أن “الحكم صدر بحقه لقيامه في (22 تشرين الثاني 2011) بالاشتراك مع متهمين آخرين بقتل خمسة مواطنين، بينهم ثلاث نساء، في ناحية هبهب الواقعة ضمن محافظة ديالى”.

ولفت المكتب ضمن البيان الى أن “الهدف من الجريمة هو تحقيق غايات إرهابية لتنظيم القاعدة الإرهابي، وبث الرعب بين المواطنين”.

يذكر أن القوات الأمنية في البصرة ألقت القبض في غضون الأعوام القليلة الماضية على عدد من المتهمين بالانتماء الى تنظيمات إرهابية، ومعظمهم ليسوا من البصرة، ونسبة منهم دخلوا المحافظة بصفة نازحين من مناطق كان يسيطر عليها تنظيم (داعش) قبل تحريرها، وقد أصدرت محكمة الجنايات في المحافظة أحكاماً بالإعدام على بعضهم، كما تتعامل المحكمة مع دعاوى كثيرة تخص متهمين بالإرهاب تم القبض عليهم في محافظات أخرى.

 

Share