الرئيسية » محلية » العتبة الحسينية المقدسة تقيم مسابقة (ما المقصود) للطالبات

العتبة الحسينية المقدسة تقيم مسابقة (ما المقصود) للطالبات

و.ض.أ / كربلاء / عماد بعو 

أقام الإعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة (مسابقة ما المقصود) لطالبات الجامعات صباح اليوم الاحد الموافق1/7/2018 على قاعة سيد الاوصياء (عليه السلام) في الصحن الحسيني الشريف بمشاركة عشر جامعات عراقية حكومية واهلية.
وقالت مسؤولة الاعلام النسوي في العتبة الحسينية ندى الجليحاوي مراسل ( وكالة الأضواء الاخبارية): أن المسابقة انطلقت صباح اليوم لطالبات الجامعات باعتبارهن من فئات المجتمع المهمة.
واضافت أن: الاعلام النسوي من خلال تماسه وتواصله مع طالبات الجامعة وجد ان هذه الشريحة بحاجة الى معرفة العديد من المسائل الابتلائية ومنها الحجاب والوضوء والصلاة والالتزام , فقمنا بوضع هذه المسائل في كراس واحد جاء عنوانه على شكل تساؤل (ما المقصود), واستمرت عملية تنظيم وتوزيع الكراس لاكثر من ثلاثة اشهر حيث تم توزيعه على عشر جامعات عراقية وكذلك جامعة بلاد الشام ومجمع السيدة زينب ورقية (عليهما السلام)في سوريا.
وبينت الجليحاوي أن : هذا اليوم شهد اختبار الطالبات المشاركات ومن جميع المحافظات وسيكون موعد اعلان النتائج يوم 25/ 7, وهناك عشرين جائزة منها عشر جوائز زيارة الامام علي بن موسى الرضا (عليه السلام), والعشرة الاخرى جوائز مالية.
من جانبها قالت الطالبة من جامعة المستنصرية مريم عبد الله أنها” تعلمت الكثير من الامور والمسائل الدينية التي لم يكن لنا سابقا علم بها ومن ضمنها الالتزام بالحجاب, ونصيحتي لجميع الطالبات المشاركة بهذه المسابقة وقراءة هذا الكتاب بعيدا عن التفكير بالجوائز وانما الحصول على ما فيه من المعلومات القيمة والمهمة”.

 

Share