الرئيسية » محلية » رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة يكشف عن تغيير بعض القيادات الامنية في المحافظة

رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة يكشف عن تغيير بعض القيادات الامنية في المحافظة

 

و.ض.أ / خاص

كشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي عن تغيير بعض القيادات الامنية في المحافظة

وقال الساعدي في تصريحات صحافية “بان هناك تغير بعض القيادات الامنية الغير فاعلة وليس القيادات العليا ونقصد القيادات هي المسؤولة عن بعض الحوادث مثل بعض مدراء السيطرات مدراء الاقضية ومدراء النواحي وقد جاء ذلك القرار بالجلسة الاعتيادية التي عقدها مجلس محافظة البصرة يوم امس الاربعاء وتم الاتخاذ عدة قرارات كانت متعلقا بالمشاكل العشائرية التي تحدث في شمال البصرة فقد اخذت مأخذها وانتشرت بشكل كبير جدا فلابد من وجود قوة امنية رادعة لهذه المشاكل”.

 

وداعا الساعدي شيوخ العشائر بمساعدة القوات الامنية والحكومة المحلية وخصوصا الشيوخ الذين يقدمون المساعدة للأجهزة الامنية مطالبا بتقديم قوائم القتل والسلب والخطف وكذلك ردع القضايا العشائرية التي تحدث على اشياء بسيطة ومعيبة يقتل على اثرها ضحايا عديدة “.

واضاف الساعدي “فقد تم اتخاذ قرار اخر بتحريك القطعات الامنية بمختلف مناطق المحافظة وما من الممكن ان يكون مدير الشرطة بالقضاء من نفس العشيرة التي ينتسب لها وبالتالي لا يستطيع تحريك ساكن”.

وبين الساعدي “بتشكيل لجنة من بعض اغضاء مجلس المحافظة وسوف نستعين بعض القوات الموجودة في المحافظة وتم الاطلاع على بعض من القوات ويجب الاستعانة بها ولا يمكن ان تركن في مقراتها ويوجد لدينا لواء 64 لكنة ينقصه بعض الاليات والمعدات ورئيس المجلس اوعز لبعض الجهات الموجودة وسيتم صرف بعض الاموال لهذه القطعات وسيتم تجهيزها بالكامل”.ع س

Share