الرئيسية » محلية » طعمة: نرفض إستخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين

طعمة: نرفض إستخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين

و.ض.أ/حسين العبادي

عبر النائب السابق عمار طعمة ، عن رفضه بشدة إستخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوق مشروعة وأساسية يكفلها لهم الدستور والقانون ومبادئ العدالة الانسانية.

وذكر طعمة في بيان ،ان ” سقوط ضحايا ابرياء في تظاهرات سلمية تشكل انتكاسة في رعاية حقوق الانسان ومساس بالنظام الديمقراطي ويثير الإحتقان الاجتماعي والتوتر ضد العملية السياسية “.

واضاف ،انه “كان الاولى بالقوات الامنية ان تتعامل بحرص اعلى ورعاية أشد في الحفاظ على أمن وسلامة المحتجين في تظاهرات قضاء المدينة في محافظة البصرة يوم الاحد ٢٠١٨/٧/٨ للحيلولة دون وقوع ضحايا في المدنيين “.

وطالب طعمة ” بالتحقيق والكشف عن المقصرين ومحاسبتهم وفق القانون وتعويض عائلة الضحية والتفكير الجدي والتجاوب مع مطالب المتظاهرين وحل مشاكلهم بأسرع وقت “.

واشار الى ،ان ” مجموع المشاكل والظروف الصعبة والنقص الحاد في الخدمات التي يواجهها المواطن العراقي يتطلب من السلطات تجنب استفزاز المواطنين والابتعاد عن التضييق على حقوقهم الدستورية الواضحة والتفكير في تخفيف معاناتهم بأقصى جهد ممكن “.

واكد ،اننا ” نكرر مطالبتنا للقوى والكتل السياسية بزيادة الحراك والجهد وتكثيف الحوارات للاسراع بتشكيل حكومة قوية تعتمد نهجاً وطنياً يقدم الكفاءة والنزاهة والاخلاص شروطاً أساسية في إسناد المواقع الحكومية.

 

Share