الرئيسية » محلية » زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يلتقي اياد علاوي في مقر اقامته في الحنانة

زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يلتقي اياد علاوي في مقر اقامته في الحنانة

و.ض.أ/حسين العبادي

افاد المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم السبت، بأن نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي التقى بالصدر في مقر اقامته بمحافظة النجف، بالتزامن مع الحراك السياسي لتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال المكتب في تصريح مقتضب تلقته “الاضواء”، ان “علاوي زار صباح اليوم الصدر في مقر اقامته بمنطقة الحنانة في محافظة النجف”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من المواضيع التي تهم الشأن العراقي وخصوصاً الملف السياسي وتشكيل الحكومة العراقية المقبلة”.

وشدد الصدر على “ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة”، مؤكداً على “أبويّـتها من أجل تقديم الخدمات وتوفير العيش الحر الكريم للفرد العراقي”.

وتابع البيان انه “تم خلال اللقاء التطرق الى موضوع العد والفرز اليدوي وكذلك الأمور العامة التي تخص البلد وضرورة ايجاد الحلول الفاعلة لتدعيم الأمن والاستقرار في ربوع العراق”.

يأتي ذلك في وقت تتحرك جميع الكتل الفائزة بالانتخابات الاخيرة لعقد تحالفات بغية تشكيل الكتلة البرلمانية الاكبر لتشكيل الحكومة المقبلة.

وفي وقت سابق اليوم، قال علاوي في بيان صحفي ان وقال علاوي: “نسبة التزوير التي أظهرتها عمليات العد والفرز اليدوي في بعض مراكز كركوك، أكدت بما لا يقبل الشك أن الانتخابات الأخيرة، كانت مهزلة كبرى وجريمة بحق الشعب العراقي الكريم، لا يمكن السكوت عنها”.

وأضاف “نسبة التزوير التي تمخضت عنها نتائج العد والفرز اليدوي في كركوك، وصلت في بعض المراكز إلى 50%”.

وأشار إلى “ضرورة التزام القضاة بالتعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب، الذي ينص على إعادة العد والفرز يدويا لجميع الصناديق في محافظات العراق، بلا استثناء، احتراما لإرادة الشعب العراقي في اختيار من يمثله”.

 

Share