الرئيسية » محلية » البصرة تخاطب مجلس الوزراء لإطلاق الاموال المخصصة للمحافظة في الجلسة الاخيرة

البصرة تخاطب مجلس الوزراء لإطلاق الاموال المخصصة للمحافظة في الجلسة الاخيرة

و.ض.أ/حسين العبادي

اكد محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الثلاثاء، ارسال الحكومة المحلية كتابا رسميا الى الامانة العامة لمجلس الوزراء بشأن التخصيصات المالية للمحافظة، لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية.

وقال العيداني في بيان صحفي تابعته “الاضواء”، ان “هناك مخاطبات من الحكومة المحلية إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء للتأكيد على تخصيص أموال لمحافظة البصرة في ضوء قرار الجلسة الوزارية المنعقدة بتاريخ 24 تموز الجاري”.

وبين “أرسلنا كتابا رسميا إلى الأمانة لمجلس الوزراء تضمن استنادا إلى قرار مجلس الوزراء رقم (٢٦٩) لسنة ٢٠١٨ وكتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء دائرة مجلس اللجان ذي العدد ٢٥٦٦٩ في تاريخ 21/7/2018 والجلسة المنعقدة بتاريخ ٢٠١٨/٧/٢٤ المتضمنة تخصيص مبالغ مالية لمحافظة البصرة، لتقديم الخدمات وبالأخص المشاريع الخدمية ذات التماس المباشر مع المواطن البصري”.

واضاف “تم إعداد مخاطبات من قبلنا إلى وزارتي التخطيط والمالية لغرض إطلاق التخصيصات المالية وفق ما تم إقراره في الكتب الصادرة بتاريخ 26/7/2018، المتضمنة تخصيص مبلغ 95 مليار و250 مليون دينار لادامة وصيانة عمل مشاريع ومجمعات مديرية ماء البصرة لمعالجة النقص الحاصل في مياه الاسالة”.

واشار العيداني الى ان “الكتاب الثاني بنفس التاريخ المتضمن طلب تخصيص مبلغ 779 مليار و200 مليون دينار لنصب محطات تحلية المياه في مواقع مجمعات الماء الحالية لتحسين الماء والتخفيف من الملوحة الزائدة”.

وتابع “فضلا عن تخصيص مبلغ 178 مليار دينار لإنشاء محطة تحلية في مشروع ماء البراضعية، اضافة الى تخصيص مبالغ مالية لتنفيذ مشاريع جديدة تتضمن الماء والمجاري والتبليط بكلفة أكثر من 347 مليار دينار، وتخصيص ثلاثة مليارات لإكمال مشروع ماء ام قصر بطاقة 100 متر مكعب في الساعة”.

وتشهد محافظة البصرة تظاهرات حاشدة غاضبة منذ نحو شهر، حيث يطالب المحتجون بتوفير الخدمات وتأمين فرص العمل.

 

Share