الرئيسية » محلية » ألمانيا تسلم العراق معدات ثقيلة بقيمة 4.7 مليون دولار لدعم المناطق المحررة

ألمانيا تسلم العراق معدات ثقيلة بقيمة 4.7 مليون دولار لدعم المناطق المحررة

و.ض.أ/حسين العبادي

أعلن السفير الألماني في بغداد ، سيرل جين نان، اليوم السبت، عن تسليم بلاده معدات ثقيلة بقيمة 4.7 مليون دولار لدعم المناطق المحررة في العراق.

وقال جين نان في مؤتمر صحفي عقده في ساحة الاحتفالات ببغداد بحضور عضو البرلمان الألماني ثور ستين فراي ، والامين العام لمجلس الوزراء علي العلاق، إن “ألمانيا مستمرة بدعم الاستقرار في العراق”، مبينا ان “ألمانيا سلمت العراق معدات ثقيلة بقيمة 4.7 مليون دولار لدعم جهود التعافي في المناطق المحررة لحكومة الانبار وديالى وصلاح الدين”.

وأشار الى ان “المعدات تشمل الشاحنات والحفارات وخزانات المياه والمولدات لدعم حكومة العراق على العمل في المناطق المحررة لإزالة الأنقاض واستعادة الخدمات الاساسية ( الماء والكهرباء والصحة)”، لافتا الى ان “تسليم المعدات لهذا الْيَوْمَ جزء من حزمة كبيرة للمساعدة على تحقيق الاستقرار تبلغ قيمتها 35 مليون دولار بتمويل من ألمانيا تضم 70 مولدا كهربائيا و 100 مركبة ثقيلة”.

وأضاف ان “الهدف من المشروع هو المساهمة في استقرار المناطق المحررة من سيطرة داعش”، موضحا انه ” يهدف الى دعم الحكومة العراقية وقدرتها في تحسين قدرتها على العمل في المناطق المحررة من خلال ازالة الانقاض “.

وتابع انه “منذ بداية المشروع تم تسليم ، خمسة عيادات ميدانية متنقلة ومستشفيات ميدانية و 52 مولدا بأحجام مختلفة و 62 مركبة ثقيلة لإزالة الانقاض ليرتفع العدد الاجمالي الى 70 مولدة بأحجام مختلفة و100 مركبة ثقيلة لإزالة الانقاض “، مشيرا الى ان “ميزانية المشروع حاليا 35.5 مليون دولار”.

 

Share