الرئيسية » محلية » الزيادي يحذر من عدم اطلاق استحقاقات البصرة الثلاثاء المقبل: الاعتصام سيكون مفتوحاً

الزيادي يحذر من عدم اطلاق استحقاقات البصرة الثلاثاء المقبل: الاعتصام سيكون مفتوحاً

و.ض.أ/حسين العبادي

حذر المرشح الفائز عن محافظة البصرة بدر الزيادي، اليوم الأحد، من عدم اطلاق استحقاقات المحافظة خلال جلسة مجلس الوزراء المقبلة، مشيرا الى ان الاعتصام سيكون مفتوحاً.

وقال الزيادي في بيان، إن “اجتماعاً اليوم عقد لممثلي محافظة البصرة من النواب الجدد وفي اول اجتماع يعقد لهم للبحث في مسألة ملوحة المياه والتلوث البيئي الموجود والذي أصاب الالاف من المواطنين بالتسمم جراء تلوث مياه RO والاسالة واطلاق تخصيصات محافظة البصرة من البترودولار والمنافذ الحدودية”.

واضاف ان “جلسة مجلس الوزراء الثلاثاء المقبل اذا لم تطلق اموال واستحقاقات البصرة من البترودولار والمنافذ الحدودية سيكون لنا موقفا آخر وهو الدعوة الى اعتصام مفتوح وإطلاع الشعب البصري على مجريات الامور واستخفاف الحكومة المركزية بمطالب وحقوق اهالي البصرة”.

واكد الزيادي ان “الحقوق تؤخذ ولا تعطى واننا كممثلين عن البصرة سيكون صوتنا عالياً للمطالبة بحقوق محافظة البصرة وسنشرع قوانين تحد من هذا الظلم الذي تعيشه البصرة واجحافها والاستخفاف بها من قبل الحكومة المركزية والتي أصبحت تقدم الحلول الترقيعية وليست الجذرية”.

واطلق عدد من الناشطين المدنيين في محافظة الانبار، امس السبت، حملة كبيرة لايصال مياه الشرب الى محافظة البصرة.

يشار الى ان محافظة البصرة تعاني منذ اسبوعين من شحة المياه اضافة الى تلوثه في مختلف المحافظة، الامر الذي تسبب بتعرض عشرات المواطنين لحالات تسمم واسهال معوي دفعهم الى الدخول للمستشفيات.

 

Share