الرئيسية » محلية » شركة ايطالية تنتهي من إعداد الدراسات لإعادة تأهيل محطة ماء البراضعية في البصرة

شركة ايطالية تنتهي من إعداد الدراسات لإعادة تأهيل محطة ماء البراضعية في البصرة

و.ض.أ/حسين العبادي

اعلن وزير النفط جيار اللعيبي، اليوم الاثنين، عن الانتهاء من اعداد المسوحات والدراسات الخاصة بإعادة تأهيل محطة ماء البراضعية بمحافظة البصرة، مبينا ان طاقة المحطة تبلغ ثلاثة آلاف متر مكعب في الساعة.

وقال اللعيبي في بيان، ان “شركة (ENI) الايطالية انتهت من اعداد المسوحات والدراسات الخاصة بإعادة تأهيل محطة معالجة وتصفية ماء البراضعية في مركز محافظة البصرة بالتعاون والتنسيق مع شركة (EMC) المختصة بهذا المجال”.

وبين انه “سبق وأن كلفنا الشركة الايطالية بإجراء المسوحات واعداد الدراسات لهذا المشروع، لغرض الوقوف على واقع محطة ماء البراضعية موقعياً، من أجل وضع المعالجات والحلول السريعة لإعادة تأهيل وتشغيل هذه المحطة المهمة التي توفير المياه الصالحة للشرب بطاقة 3000م/3 في الساعة”.

وأضاف أن الشركة الايطالية “قدمت المقترحات والحلول السريعة لمعالجة مشاكل محطة ماء البراضعية واعادة تشغيلها بفترة قياسية”.

وتابع اللعيبي “تم مفاتحة رئيس مجلس الوزراء حول استحصال موافقة مجلس الوزراء، بهدف المباشرة في تنفيذ مشروع أعادة تأهيل ماء البراضعية والتعجيل في توفير المياه الصالحة للشرب لإبناء محافظة البصرة”.

وشدد على ان “أزمة المياه في محافظة البصرة تحتم على جميع الوزارات والجهات المعنية توحيد الجهود الخيرة من اجل تجاوز هذه الازمة بعيداً عن الاهمال والفساد والبيروقراطية، وبعيداً عن المزايدات السياسية وغيرها، ووزارة النفط تسعى للمساهمة الفاعلة في خدمة أبناء العراق في البصرة والمحافظات الاخرى”.

وثمن اللعيبي “جهود ادارة شركة (ENI) الايطالية وتعاونها مع الوزارة في تقديم الدعم لابناء محافظة البصرة”.

يشار الى ان وزارة النفط تقوم أيضا بوضع المعالجات لمشروع اسالة ماء الزبير.

 

Share