الرئيسية » محلية » البصرة..الاتفاق مع شركة ايطالية لتنفيذ مشروع منظومة تحلية ماء البراضعية

البصرة..الاتفاق مع شركة ايطالية لتنفيذ مشروع منظومة تحلية ماء البراضعية

و.ض.أ/حسين العبادي

اعلن وزير النفط جبار اللعيبي ،اليوم الاربعاء ، عن اتفاق مع شركة “ايني” الايطالية على تنفيذ مشروع منظومة تحلية في محطة ماء البراضعية تساهم في رفع الملوحة والمواد الضارة والملوثات .

وقال اللعيبي في بيان للوزارة ، انه: تم الاتفاق مع الشركة للشروع بمشروع محطة التحلية بغية ضخ الماء الصالح للشرب للمواطنين وجميع الجهات المستفيدة من تلك المحطة، مبينا ان مدة انجاز العمل تستغرق اربعة اشهر ،وبشرط الالتزام بالتوقيتات الخاصة بمدة التنفيذ من قبل الشركة”.

واضاف اللعيبي سيتم تصفية المياه وتعقيمها وفق ادق الشروط الصحية والمواصفات القياسية المعتمدة ،مشيرا الى ان الوزارة ستقوم ايضا بالتنسيق مع وزارة الصناعة والمعادن بتنفيذ مشروع اخر بالجهد الوطني لمد انبوبين لمحطة البراضيعة وايجاد مخارج لتصريف مياه الصرف الصحي خارج مياه شط العرب،حيث ان الانبوب الاول يمتد من قضاء القرنة والثاني يمتد من محطة البدعة”.

ووجه اللعيبي الشركات الوطنية المتخصصة باجراء اعمال الصيانة واعادة التاهيل الشاملة للمضخات والفلاتر في محطة ماء ابو الخصيب ، فضلاً عن مد انبوبين الاول من محطة كتيبان والاخر من شط العرب بهدف تعزيز مصادراضافية للمياه لمحطة ابو الخصيب مبينا ان تلك الحملة سيتم متابعتها والاشراف عليها من قبل الوزارة وسيتم المباشرة ف التنفيذ خلال الأيام المقبلة، ونخطط على إنجازها بفترة قياسية”.

 

Share