الرئيسية » محلية » تحالف الصدر يعلق على بيان السيستاني بشأن رئيس الوزراء المقبل

تحالف الصدر يعلق على بيان السيستاني بشأن رئيس الوزراء المقبل

و.ض.أ/حسين العبادي

علق تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، على بيان المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني بشأن رئيس الحكومة المقبلة.

وكان مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني قد أعلن، يوم الاثنين، أن السيستاني لا يؤيد من كان في السلطة خلال السنوات السابقة لموقع رئاسة الوزراء، وأشار الى أن ترشيح رئيس مجلس الوزراء هو من صلاحيات الكتلة الأكبر بموجب الدستور، وفيما أكد استمرار مقاطعة السياسيين الى حين اختيار المسؤولين الحكوميين وفق معايير الكفاءة والنزاهة والشجاعة والحزم، مشدداً على ضرورة الالتزام بالنقاط التي طرحت في خطة الجمعة (27 تموز 2018).

وقال النائب عن تحالف سائرون غايب العميري، في تصريح لـبغداد اليوم، إن “سائرون حريص على الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية بشأن شخصية رئيس الوزراء المقبل”، مبيناً أن “برنامج ونهج سائرون يتوافق مع تلك التوجيهات”.

وأضاف العميري، أن “رئيس الوزراء المقبل سيكون شخصية كفوءة قادرة على خدمة البلاد، غير مجربة”، مؤكداً ان “الميثاق الذي أصدره زعيم التحالف مقتدى الصدر لا ينسجم مع الشخصيات التي يتم تداولها في وسائل الاعلام بشأن تولي منصب رئيس الوزراء”.

 

Share