الرئيسية » محلية » البصرة : هيئة الاستثمار تمنح اجازات تجارية واستثمارية لعدد من المشاريع

البصرة : هيئة الاستثمار تمنح اجازات تجارية واستثمارية لعدد من المشاريع

و.ض.أ/ خاص

أعلنت هيئة استثمار البصرة عن منح 8 إجازات استثمارية تجارية منها انشاء بناية “مصرف لبناني” ،وفيما أشارت الى أن مناخ الاستثمار في البصرة مكشوف لدى المستثمر الأجنبي ،عد مستثمرون محليون معايير الاستثمار مبسطة وغير معقدة لدى المستثمرين.

وقال رئيس هيئة استثمار البصرة علي جاسب خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الهيئة إن” الهيئة منحت 8 اجازات استثمارية تجارية بكلفة اجمالية تقدر بـ30 مليون دولار ومنها إنشاء مبنى لمصرف عوده اللبناني”، مبينا أن ” المصرف اللبناني يعد من المصارف المهمة في الشرق الاوسط ويمتلك راس مال بنحو 39 مليار دولار”.

واضاف جاسب أن “البيئة الاستثمارية في البصرة أعطت مؤشرا ايجابيا إلا أن الحوادث الأمنية التي شهدتها البصرة في الآونة الأخيرة، بخطف مستثمرة لن تؤثر على مناخ الاستثمار كما ان مناخ الاستثمار في العراق والبصرة مكشوف وواضح لدى المستثمر الاجنبي وهو من يقدر مصلحته واستثمار أمواله في هذه المدينة.

واشار جاسب الى ان ” مطلع العام القادم سيشهد افتتاح مشروع بصرة تايمز سكوير التجاري وهو من المشاريع الاستثمارية التجارية الكبيرة في المحافظة”، لافتا الى ان “معدل الاستثمارات خلال عام 2014 بلغت نحو مليار و230 مليون دولار حيث ان نسبة 70% منه استثمارات أجنبية و30 % استثمارات محلية ومشتركة”.

45348

Share