الرئيسية » محلية » الحلبوسي: البصرة رئة العراق وتستحق اهتمام وتركيز الحكومة الاتحادية

الحلبوسي: البصرة رئة العراق وتستحق اهتمام وتركيز الحكومة الاتحادية

و.ض.أ/حسين العبادي

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، ان محافظة البصرة هي رئة العراق، مبينا انها تستحق اهتمام وتركيز الحكومة الاتحادية.

وقال الحلبوسي خلال الجلسة الاستثنائية لمجلس محافظة البصرة، بحسب بيان، “جئنا الى البصرة ممثلين عن الشعب العراقي كرسالة لأبنائها ان مجلس النواب لم ولن يدخر جهدا لدعم وخدمة البصرة واهلها”، مبينا “اننا نواصل التنسيق مع الحكومة الاتحادية والمحلية لأجل اعادة الحياة للبصرة وسنعزز ذلك بتفعيل بالجانب الرقابي والتشريعي”.

وأضاف ان “البصرة رئة العراق الاقتصادية وعنوان تضحياته من اقصاه الى اقصاه في كل الاوقات وفي جميع المجالات”، لافتا الى ان “هناك ضعف وغياب للتخطيط في مؤسسات بشكل عام وسنعمل لإيجاد الحلول العاجلة لتلك المشكلة”.

وتابع ان “جميع المحافظات تعاني من موضوع نقل الصلاحيات والتلكؤ الذي يشهده وهو ما يتطلب مزيداً من التنسيق والتخطيط بين الحكومات المحلية والحكومة الاتحادية”.

واشار الى ان “هناك مؤشرات فساد في مؤسسات عديدة نحتاج جهودا مضاعفة للحد منها ومكافحتها عبر دور رقابي مميز للمؤسسات الرقابية المعنية”.

واوضح “لقد شرعنا موازنة ٢٠١٨ وضمنّاها تخصيصات لمحافظة البصرة، وفي الوقت الذي نشكل على وزارة المالية تأخير الصرف، ندعوها لاطلاق تخصيصات البصرة بالتنسيق مع وزارة التخطيط وفق التوقيتات المحددة” .

 

Share