الرئيسية » محلية » مجلس محافظة البصرة يصر على إقامة السد في منطقة ابو فلوس

مجلس محافظة البصرة يصر على إقامة السد في منطقة ابو فلوس

و.ض.أ/حسين العبادي

أعلن رئيس لجنة التخطيط في مجلس محافظة البصرة نشأت صكبان المنصوري عن إصرار مجلس المحافظة على إقامة السد المزمع إقامته في منطقة ابو فلوس بعد الحصول على استشارة العديد من المختصين في موضوع السدود والمياه.

وقال المنصوري في تصريح صحفي” ان مجلس المحافظة والجهات ذات العلاقة اتفقوا على إنشاء السد في منطقة ابو فلوس حيث تتوفر فيه جميع المواصفات الفنية وسيتضمن انشاءه قناة ملاحية لعبور الزوارق والبواخر وفتحات لتهريب المياه تخوفا من الفيضانات “مشيرا الى ان المقترح سيعرض على هيئة المستشارين المتواجدة في المحافظة إضافة الى عرضه على الأمانة العامة لمجلس الوزراء يومي الاربعاء والخميس للخروج بقرار نهائي حول الموضوع.

وكان رئيس المجلس وكالة وليد كيطان اصدر بيانا توضيحيا حول إنشاء السدة الترابية في جزيرة السندباد معتبرا المشروع المرحلة الأولية لإنشاء السد في منطقة ابو فلوس.

وقال كيطان على ديوان المحافظة ودوائرها التنفيذية الشروع بتحديد موقع السد في ابو فلوس والإسراع بتنفيذه مضيفا ان الموضوع ليس من صلاحية المجلس الا ان الحرص على المدينة جعلنا نتدخل لتقديم الافضل للمدينة مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالامر وخلافه ستكون لمجلس المحافظة وقفة شديدة تجاه ديوان المحافظة ودوائرها التنفيذية الاخرى.

 

Share