الرئيسية » محلية » سائرون : دعم الكتل السياسية لعادل عبد المهدي مرهون بخطواته الاصلاحية

سائرون : دعم الكتل السياسية لعادل عبد المهدي مرهون بخطواته الاصلاحية

و.ض.أ/حسين العبادي

أكد القيادي في تحالف سائرون رائد فهمي، ان إستمرار دعم الكتل السياسية لرئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي مرهون بخطواته الاصلاحية وأحد شروط نجاحه هو ارادته السياسية وإصراره على التمسك بادارة الامور بنجاح ومقدرة .

وقال فهمي :” ان المطلوب اليوم ان تشهد الحكومة المقبلة مشهداً آخر في إدارة الأمور لتجاوز فشل المراحل السابقة وان نشرع بالاصلاح عمليا لا فقط شعارات وتقديم الخدمات ، فقد أطلقت وعود كثيرة في السابق ولكنها لم تنفذ”.

واضاف ، ان ” التأكيد على ترشيح اشخاص مستقلين للكابينة الوزارية بعيدا عن الأحزاب لانعكاس صورة وإنطباع سلبي عليهم من قبل الشعب ولأجل هذا الغرض وضع شرط المستقلين”.

وتابع ، ان ” فكرة التكنوقراط المستقل طرحت لاعطاء رئيس الوزراء الحرية في الاختيار، وإذا لجأ عبد المهدي الى قضايا الترضية فهو سيخسر ورقة من أوراق النجاح وستكون عبئا عليه لاحقاً في عمل الحكومة ” منوها “الى ان حتى هذا الوقت لم ترفض قوة سياسية البرنامج الحكومي لكابينة عبد المهدي”

وأشار الى ، ان “رئيس الوزراء المكلف ، حصل على تأييد قلما حصل عليه أسلافه وهذا مرتبط بالبرنامج الحكومي الاصلاحي وان تحديات هذا البرنامج جسيمة وسيصطدم بمن تتضرر مصالحه ومنها ملفات الفساد والاصلاح الاقتصادي ، مؤكدا انه “يجب استمرار دعم الكتل السياسية ولا يكون فقط في بداية تشكيل الحكومة وانما في إجراء التغييرات”.

 

 

Share