الرئيسية » محلية » نائب عن سائرون يدعو الكتل السياسية إلى تخويل عبد المهدي لإكمال كابينته الوزارية

نائب عن سائرون يدعو الكتل السياسية إلى تخويل عبد المهدي لإكمال كابينته الوزارية

و.ض.أ/حسين العبادي

دعا النائب عن كتلة سائرون برهان المعموري، اليوم الأربعاء، الكتل السياسية إلى تخويل رئيس الوزراء لإكمال كابينته الوزارية.

وقال المعموري في بيان، إن “الشعب العراقي يراقب بحذر خطوات رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي وأداءه في تنفيذ البرنامج الحكومي الجديد”، مشيراً إلى إن “الخطوة الأولى تمثلت بمنح الثقة لعدد من الوزراء خلال جلسة مجلس النواب الأخيرة”.

وأضاف إن “سائرون خولت عبد المهدي تسمية من يراه مناسباً لشغل الحقائب الوزارية حرصاً منها على انجاح برنامجه”، لافتاً إلى ان “كتل الحكمة والنصر وبدر حذت حذو سائرون لمنح رئيس الحكومة الفرصة في اختيار وزراء مستقلين”.

وأوضح المعموري ان “نجاح عبد المهدي في تمرير كابينته الوزارية بالأغلبية النيابية يلقي على عاتقه مسؤولية كبرى لتحقيق تطلعات أبناء الشعب”، مستدركاً “إلا أن الرفض الذي جوبه به لتسمية عدد من الوزارات يحتم عليه إعادة النظر في الاختيار”.

تابع ان “رئيس مجلس الوزراء أمام فرصة تاريخية لتحقيق تطلعات الجماهير”، مؤكداً على “ضرورة أن تساعده الكتل السياسية في تنفيذ برنامجه الذي وعد بتنفيذه من خلال تخويله لإكمال كابينته الوزارية”.

وحمل المعموري الكتل السياسية “(المتمسكة بحصصها والتي لم تخول عبد المهدي اختيار وزراءه باستقلالية عنها)، مسؤولية أي اخفاق أو فشل حكومي”، مشددا على “أهمية دعم رئيس الوزراء والمضي قدما بمشروع الإصلاح ومراقبة أداء حكومته وتقييم عملها بحيادية تامة”.

 

Share