الرئيسية » محلية » المالكي لوزير الخارجية القطري : العراق بحاجة لجميع الدول الشقيقة من أجل نهضته

المالكي لوزير الخارجية القطري : العراق بحاجة لجميع الدول الشقيقة من أجل نهضته

و.ض.أ/حسين العبادي

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ، ان العراق بحاجة لجميع الدول الشقيقة من أجل نهضته سريعا وخاصة فى مجالي الإعمار والاستثمار.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ، ان ” المالكي استقبل بمكتبه مساء امس نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني ، وجرى خلال المقابلة استعراض مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة في المنطقة “.

وأوضح المالكي بحسب البيان، ان” العراق منفتح على جميع الدول الشقيقة والصديقة ، وتعزيز علاقاته وفق المصالح المشتركة “، لافتا إلى ان السياسة التي تم انتهاجها عبر السنوات الماضية من خلال الحفاظ على علاقات متميزة مع جميع دول المنطقة وعقد القمة العربية في بغداد اثبتت نجاحها وجعلت العراق قوة فاعلة في المنطقة “.

واضاف ” لقد نجحنا فى كسر شوكة الإرهاب والقضاء على تشكيلات داعش الاجرامية “، مشيرا إلى أن “المرحلة المقبلة ستكون للاستقرار والإعمار فى جميع مناطق البلاد “.

واكد “حاجة العراق الى جميع الدول الشقيقة والصديقة وكذلك الأشقاء في قطر من أجل نهضته سريعا وخصوصا فى مجالى الإعمار والاستثمار” .

من جانبه اكد ال ثاني ” رغبة دولة قطر في تعزيز آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات “.

 

Share