الرئيسية » محلية » خلال لقائه وزير الخارجية القطري .. علاوي : العراق على اعتاب مرحلة حساسة تتطلب دعم عربي واقليمي

خلال لقائه وزير الخارجية القطري .. علاوي : العراق على اعتاب مرحلة حساسة تتطلب دعم عربي واقليمي

و.ض.أ/حسين العبادي

اكد زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي ، ان العراق على اعتاب مرحلة حساسة تتطلب دعم واسناد محيطه العربي والاقليمي لتجاوز التحديات التي تواجهه.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ، ان ” علاوي استقبل في مكتبه، مساء امس الاربعاء، ‏نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن الـ ثاني والوفد المرافق له “.

واضاف البيان ، ان الجانبين بحثا خلال المقابلة القضايا المشتركة على الساحتين العربية والاقليمية، بالاضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات”.

واكد علاوي خلال اللقاء ” ان العراق يتطلع لتعزيز العلاقات التي يتحقق المصالح المشتركة للبلدين “.

وتابع ” طوينا صفحة داعش ونحن اليوم على اعتاب مرحلة حساسة تتطلب دعم واسناد محيطنا العربي والاقليمي لتجاوز التحديات التي تواجهنا ”

ودعا الى ” تشجيع الاستثمارات القطرية في العراق خصوصاً في مجال اعادة الاعمار وتطوير القطاع الخاص، والاستفادة من التجربة القطرية في هذا المجال”.

ولفت الى ان “الخلافات العربية العربية انعكست سلباً على وحدة الموقف العربي تجاه القضايا المصيرية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية بالاضافة الى الاوضاع المأساوية التي يعيشها عدد من البلدان الشقيقة”، مشددا على “ضرورة تطبيع الاوضاع العربية وفتح صفحة جديدة من أجل تفويت الفرصة على المخططات التي لا تريد الخير للمنطقة والعالم اجمع “.

 

Share