الرئيسية » محلية » الخدمات النيابية: نسعى لتفكيك مافيات الفساد في المؤسسات الحكومية وسنفتح ملفاتهم قريبا

الخدمات النيابية: نسعى لتفكيك مافيات الفساد في المؤسسات الحكومية وسنفتح ملفاتهم قريبا

و.ض.أ/حسين العبادي

أكد عضو لجنة الخدمات النيابية برهان المعموري، اليوم الاثنين، قرب فتح ملفات الفساد الاداري المتفشي في اغلب المؤسسات الحكومية، لافتا الى سعيهم لتفكيك المافيات التي عرقلت تقديم الخدمات للمواطن.

وقال المعموري في بيان، إن “عمل مجلس النواب في هذه الدورة سيكون ملبي لطموحات المواطن العراقي وذلك من خلال تشديد الدور الرقابي على المؤسسات الحكومية لكي تعمل بشكل فعلي وجاد من اجل خدمة ابناء الشعب”.

وأوضح ان “لجنة الخدمات النيابية ستعمل على فتح جميع ملفات المشاريع المتلكئة في الوزارات الخدمية ضمن نطاق عمل اللجنة لمعرفة اسباب هذا التلكؤ وازالة العراقيل التي تحول دون انجاز هذه المشاريع وخاصة الخدمية منها والتي هي على تماس مباشر بحياة المواطنين”.

وأضاف ان “اللجنة عازمة ايضا على كشف ملفات الفساد الاداري الذي تفشى في اغلب الوزارات والمؤسسات والهيئات الخدمية وتفكيك مافيات الفساد التي ادت الى عرقلة تقديم الخدمات للمواطن والتي هي ليست باقل من تأثير داعش على الوضع في العراق”.

ولفت الى ان “مجلس النواب سيعمل على فتح ملف الدرجات الخاصة في الوزارات والهيئات الخدمية من اجل اضافة دماء جديدة وعناصر كفوءة والقضاء على حكم العوائل و المحسوبيات”.

 

Share