الرئيسية » محلية » مفوضية حقوق الانسان: اطلاق سراح تسعة من المحتجين في محافظة البصرة

مفوضية حقوق الانسان: اطلاق سراح تسعة من المحتجين في محافظة البصرة

الاضواء/حسين العبادي

أعلن مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة، الخميس، أن القوات الأمنية أطلقت سراح تسعة محتجين بعد أن ألقت القبض عليهم خلال تفريق تظاهرة احتجاجية قرب ديوان المحافظة قبل يومين.

وقال مدير المكتب مهدي التميمي في حديث تابعته “الاضواء”، إن “مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب أطلقت قبل قليل سراح المتظاهرين الذين تم القبض عليهم قبل يومين خلال تفريق تظاهرة احتجاجية قرب ديوان المحافظة”، مبيناً أن “المطلق سراحهم عددهم تسعة”.

وكانت قد فرقت القوات الأمنية قبل يومين تظاهرة احتجاجية غاضبة قرب ديوان المحافظة وألقت القبض على عدد من المشاركين فيها مع بعض الصحفيين، ثم أخلت سبيل الصحفيين بعد انتهاء التظاهرة، وتم الابقاء على المحتجين رهن الاحتجاز لحين اطلاق سراحهم اليوم بتدخل من المفوضية العليا لحقوق الإنسان.

وجدد المحتجون تظاهراتهم عصر اليوم امام مبنى محافظة البصرة في المعقل مطالبين بالخدمات وفرص عمل للعاطلين كما طالبوا ايضا بأستقالة المحافظ الذي وصفوه بأنه من يأزم الوضع في البصرة.

وفي سياق متصل واصل المحتجون مسيرهم الى بناية قيادة شرطة البصرة للمطالبة بعدم التعرض للمتظاهرين السلميين واخلاء سبيل المعتقلين.

 

Share