الرئيسية » محلية » كتلة سائرون تؤكد تمسكها برفض فالح الفياض كمرشح للداخلية

كتلة سائرون تؤكد تمسكها برفض فالح الفياض كمرشح للداخلية

و.ض.أ/حسين العبادي

اكدت كتلة سائرون البرلمانية تمسكها بالموقف الرافض لمرشح الداخلية فالح الفياض. واوضح عضو الكتلة النائب صباح العكيلي : لغاية الان لا يوجد اتفاق بين الكتل السياسية على اسماء المرشحين للوزارات المتبقية ، على اعتبار ان اغلب الكتل لديها اعتراض على اسماء المرشحين ، وبالتالي من الصعوبة تمرير تلك الاسماء في البرلمان “.

واشار العكيلي الى ” ان البرلمان قد ينجح اليوم في جلسته بالتصويت على بعض المرشحين في حال تم عزل مرشحي الداخلية والدفاع وتاجيلهما الى وقت اخر ، وهذا الامر سيسهل على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي والكتل السياسية عملية اختيار باقي المرشحين للوزارات “.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ، دعا امس الاثنين رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لتحفيز الكتل النيابية على التوافق او التصويت على استكمال الكابينة الوزارية.

وقدم عبد المهدي اربع مقترحات او حلول لاستكمال الكابينة الوزارية الاول تقديم اسماء المرشحين كما وصلت للمجلس وكما قدمت في 4 من الشهر الحالي ليتم قبولها او رفضها والثاني قبول الكتلتين الرئيسيتين ( الاعمار والاصلاح والبناء ) على 5 او 6 وزارات وتاجيل الباقي.

والمقترح الثالث اتفاق الكتلتين الرئيسيتين على اسماء جديدة كليا او جزئيا وعرضها على رئيس الوزراء للاتفاق عليها والرابع تقديم الكتلتين الرئيسيتين على ترك الموضوع لرئيس الوزراء ولمجلس النواب قبولها او رفضها جزئيا او كليا خلال التصويت بدون كسر للنصاب او عرقلته. ومن المقرر ان يتم اليوم التصويت وحسب جدول اعمال جلسة البرلمان على استكمال الكابينة الوزارية.

 

Share