الرئيسية » محلية » دعوة إلى اعتماد الآلية الإلكترونية في التقديم لطلبات التعيين

دعوة إلى اعتماد الآلية الإلكترونية في التقديم لطلبات التعيين

و.ض.أ/حسين العبادي

تدعت كتلة النهج الوطني في محافظة البصرة إلى اعتماد الآلية الإلكترونية في التقديم لطلبات التعيين وعدم اعتماد الالية اليدوية المعروفة في فتح مراكز قبول الطلبات “.

وذكرت الكتلة في بيان ” ان الآلية المعتمدة حاليا خصوصا في استقبال طلبات التربية فيها مشاكل ومتاعب كثيرة وتكون عرضة للابتزاز وضياع الأوراق وصعوبة في الفرز من جهة ومن جهة أخرى صعوبة في المراقبة والتدقيق من قبل الجهات المعنية ، كما أن الآلية الإلكترونية تكون أكثر دقة في مراقبة سير عملية المفاضلة والمتابعة من قبل المسؤلين والجهات الإشرافية في الحكومة المحلية اذا ما توفرت خصائص في التطبيق الالكترني تتيح للجان المعنية والجهات الرقابية الدخول على الموقع ومراقبته .

واوضح البيان ” انه من المتوقع أن يصل عدد المتقدمين على تعيينات التربية لأكثر من عشرين ألف متقدم في حين أن الفرص المتاحة وحسب الدرجات الوظيفية هي ( ٢٠٠٠ ) درجة فقط منا يجعل أكثر من ( ١٨ ) ألف معاملة عرضة للضياع والتلف وهدر في الوقت والمال معا .

وطالبت الكتلة بانتهاج السبل الحضارية والتطبيقات الإلكترونية الحديثة في استلام طلبات التعيين مما يسهل على المتقدم لطلب التعيين إجراء عملية التقديم من داخل منزله كما يسهل عملية المراقبة وكذلك ممكن اعتماد هذه التطبيقات في ارشفة عدد الطلبات وحفظها والاستعانة بها عند الحصول على درجات وظيفية أخرى سواء من خلال حركة الملاك او العقود او غيرها .

واشار الى ان إصرار الدوائر ذات العلاقة واللجان المعنية هو الذي أعاق المضي في هذه المقترحات التي يراعى فيها الحرص على أبنائنا وبناتنا من ان يكون مصيرهم مجهول من خلال عدم الدقة في توزيع الفرص على مستحقيها ودخول المحسوبية والإملاءات التي لا تنظر لابناء البلد بنظرة واحدة إنما تقسمهم على اساس الشرائح والمكونات والمعارف والمحسوبيات”.

 

Share