الرئيسية » محلية » ضبط واتلاف أكثر من ( 3000 ) لتر من المشروبات الغازية محلية ( المنشأ ) لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري في كربلاء

ضبط واتلاف أكثر من ( 3000 ) لتر من المشروبات الغازية محلية ( المنشأ ) لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري في كربلاء

و.ض.أ / كربلاء / عماد بعو

كشفت شعبة الرقابة الصحية في قطاع الهندية للرعاية الصحية بدائرة صحة كربلاء المقدسة، عن ” تمكُّنهِا من ضبط ( ٣٦٧٥ ) لتر من المشروبات الغازيه محلية ( المنشأ ) ، في أحد مخازن البيع بالجملة في مركز القضاء ” .
وقال مدير القطاع ، الدكتور ماجد حمزة السعدي، إن ” إحدى الفرق الرقابية الصحية ، قامت بحملة تفتيشية ، شملت مخازن البيع بالجملة والمحال التجارية ، لمتابعة ورصد المواد الغذائية المعروضة فيها ، ومدى إلتزام أصحابها بالشروط الصحية الواجب توفرها في مخازنهم “.
واوضح إن ” أسفرت عن ضبط كمية من المشروبات الغازية ، علامة ( الديرة ) محلية المنشأ ” . وأضاف السعدي ، إنه ” تم مصادرة المادة ، عازياً سبب مصادرتها ، لسوء الخزن ، علاوة على ” كونها منتهية الصلاحية ” ، مُشيراً إلى إنه ” تم إتلافها في مواقع الطمر الصحي بالقضاء ، وفق محضر رسمي بموجب نظام الأغذية رقم ( 4 ) لسنة 2011 ، وحسب قانون الصحة العامة رقم 89 لسنة 1981 ” .
وأكد مدير القطاع ، إن ” الحملات الرقابية متواصلة بصورة مستمرة ، لأهميتها في متابعة ورصد المواد الغذائية المعروضة في الأسواق حفاظاَ على صحة وسلامة المواطنين ” .

 

Share