الرئيسية » محلية » قيادي في سائرون يعتبر اكتمال الكابينة الوزارية بدون فرض اسم معين “قوة للحكومة”

قيادي في سائرون يعتبر اكتمال الكابينة الوزارية بدون فرض اسم معين “قوة للحكومة”

و.ض.أ/حسين العبادي

اكد القيادي في تحالف سائرون النائب رائد فهمي ضرورة اكتمال الكابينة الوزارية خلال الفترة القليلة المقبلة وبتوافق جميع الكتل السياسية.

وقال : من الضروري اكتمال الكابينة الوزارية عبر حسن اختيار المرشحين وان تضفي اختيارات رئيس الوزراء الى استكمالها وان تمضي بعملها “.
وعبر فهمي عن الامل في ان ننتهي من الامر خلال الاسبوع الحالي لمواجهة التحديات بعيدا عن المحاصصات التي لاتخدم عمل الوزارة المستقبلي .

وبخصوص الاصرار على مرشح معين لوزارة الداخلية قال فهمي : نامل ان لانصل الى فرض مرشح الداخلية ويؤثر على عمل الوزارة المستقبلي وتضعف اداء مجلس الوزراء ونامل ان يحضى المرشحين بقبول الجميع دون اعتراض وبلا تحزب ضيق اضافة للشروط الاخرى من اجل الابتعاد عن اختلاف الرؤى والمشاريع السياسية .

ولازالت النقاشات والحوارات مستمرة بين الكتل المعنية بالوزارات الثلاث المتبقية ووصلت ببعض مراحلها الى خلافات ورفض واضح لمرشح البناء لوزارة الداخلية فالح الفياض على امل ان يصل السنة والاكراد لتوافق على مرشحي الدفاع والعدل على التوالي.

وكانت هيئة رئاسة مجلس النواب اجلت يوم 24 من الشهر الماضي التصويت على مرشح وزارة الداخلية الى الجلسة المقبلة ، فيما دعت رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي لحسم مرشح وزارة العدل وأستبدال مرشح وزارة الدفاع.

 

Share