الرئيسية » محلية » العراق يطلق خطة شاملة لإعادة تدريب جيشه

العراق يطلق خطة شاملة لإعادة تدريب جيشه

61491

أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي عن البدء بتنفيذ استراتيجية شاملة لإعادة تدريب جيشه البالغ عدد أفراده حوالي نصف مليون عسكري، وذلك بالتزامن مع السيطرة على مصفاة بيجي النفطية الشمالية.

وقال في كلمة له باحتفال تخرج 3 آلاف عسكري جديد من الضباط في الكلية العسكرية في قاعدة الامام علي العسكرية بمدينة الناصرية إن هذه الخطة استراتيجية وضعت لتدريب جميع القطعات العسكرية وفق خطة شاملة بسقف زمني محدد.. محذرًا من خطورة التهاون في مجال التدريب خلال المرحلة المقبلة.

وشدد العبيدي على اهمية التدريب والارتقاء بالأداء القتالي والقدرة على التعامل مع المواقف الصعبة ورفع المعنويات واستنهاض الهمم لمواجهة اعداء البلاد.

ويأتي تنفيذ خطة التدريب هذه اثر الانهيارات العسكرية التي تعرض لها الجيش العراقي خلال الاشهر الخمسة الأخيرة أمام تقدم تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في عدد من محافظات البلاد، الامر الذي دفع القوات الاميركية إلى ارسال مئات من المستشارين إلى العراق لتدريب افراد جيشه وتقديم النصح لقادته في مواجهة التنظيم.

ويوجد في العراق حاليًا حوالي 1400 عسكري أميركي.. فيما يتيح التفويض الجديد للرئيس الاميركي بارك أوباما نشر ما يصل إلى 3100 عسكري في العراق بدأت طلائعهم بالوصول فعلاً الاسبوع الماضي.

وأشار الوزير العراقي إلى أنّ قوات الجيش العراقي تحقق تقدمًا في كل يوم وتنجز انتصاراً في كل ساعة.. مؤكدًا أن العراق سيتخطى المرحلة الصعبة التي يمر بها بسواعد الجنود وهممهم.

Share