الرئيسية » محلية » الساعدي يتهم دائرة صحة البصرة بتعطيل عمل اللجان الطبية الخاصة بأرسال اصحاب الحالات المستعصية الى خارج العراق

الساعدي يتهم دائرة صحة البصرة بتعطيل عمل اللجان الطبية الخاصة بأرسال اصحاب الحالات المستعصية الى خارج العراق

و.ض.أ/ ليث الدبيسي

اتهم رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة البصرة ,حيدر عبد السادة الساعدي ,دائرة صحة البصرة بتعطيل عمل اللجان الطبية الخاصة بارسال الحالات المرضية المستعصية الى خارج العر اق لتلقي العلاج من خلال حصرها بلجنتين فقط بمعدل يومين في الاسبوع معتبرا ان هذا القرار يعد مخالفة كبيرة وخطوة تعقيديه لتعطيل للمشروع .

وقال الساعدي في تصريح صحفي ” ان مشروع العلاج خارج العراق تم العمل به بأنسيابيه كبيره جدا في الفتره السابقة رغم وجود بعض العراقيل بأعتباره مشروع حديث على محافظة البصرة ومن الطبيعي ان تحدث بعض الامور لاترتقي الى حجم المشاكل التي تمنع ارسال مرضى الحالات المستعصية الى خارج العراق لتلقي العلاج . مشيرا , الى اننا استمرينا بهذا الجانب مع الحكومة التنفيذية وكان المشروع ذو خدمات جليه تقدم الى المواطن البصري .

وبين الساعدي ” اننا فوجئنا بتدخل دائرة صحة البصرة من خلال اعطاء بعض القرارات التي تلغي عمل اللجان الطبية وحصرها بلجنتين فقط من اصل اربعة عشر لجنة التي لا تنسجم مع حجم المراجعين بمعدل 150 مواطن في اليوم الواحد مطالبا مجلس محافظة البصرة بالتدخل من اجل الغاء هذا القرار الجائر على حد وصفه .

واضاف الساعدي “ان السبب الرئيس وراء هذه اللجان واعادة هيكلتها لوجود اشخاص متنفذين اثروا بشكل واضح على ارسال المرضى لتلقي العلاج خارج العراق منوها على ان الائمة تقع على عاتق المواطن البسيط كونه هو المتضرر الوحيد من تنفذ بعض الجهات .

يذكر ان رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة البصرة حيدر الساعدي أعلن في وقت سابق عن ارسال اكثر من 1000 مريض من اصحاب الحالات المستعصية الى دولتي الهند وايران لغرض تلقي العلاج ,مؤكدا في الوقت نفسة عن نسبة نجاح العلاج وصل الى 99% .

وأعلن الساعدي في وقت سابق عن مفاتحة الحكومة المحلية في محافظة البصرة لتركيا والاردن ولبنان من اجل التعاون بين الجانبين في عملية ارسال المرضى لتلقي العلاج .”

DSC_0703

Share