الرئيسية » محلية » الحكومة المحلية في محافظة البصرة تبحث مع هنغاريا أنشاء مترو البصرة

الحكومة المحلية في محافظة البصرة تبحث مع هنغاريا أنشاء مترو البصرة

و.ض.أ/ ليث الدبيسي

أعلن مجلس محافظة البصرة عن تلقية دعوة رسمية من الحكومة الهنغارية للقاء رئيس البرلمان وعدد من المسؤولين لبحث القضايا الخاصة بالعمل التشريعي والمشاريع الخدمية في قطاعات النقل والزراعة والأمن .”

وقال نائب رئيس مجلس محافظة البصرة وليد كيطان في بيان لمكتبة الاعلامي ” ان البصرة تلقت دعوة رسمية من الجانب الهنغاري للقاء بعض المسؤولين لبحث القضايا الخاصة بالعمل التشريعي والمشاريع الخدمية في قطاعات النقل والزراعة والأمن,فضلا عن انشاء مترو البصرة بفترة زمنية لا تتجاوز العامين .

واضاف كيطان ” أن “الشركات الهنغارية أبدت استعدادها لتبني مشروع مترو البصرة وإنشاءه بمدة لا تتجاوز العامين على أن تحدد السنة الأولى للدراسة وتصاميم والسنة الثانية للتنفيذ”.

موضحا انة” اتفق مع رئيس مؤسسة النقل على قدوم وفد متخصص الى المحافظة للإطلاع على واقع المدينة وتقديم دراسة متكاملة تهدف إلى تحسين شبكة النقل والمواصلات . مشيرا “وزارة الداخلية الهنغارية أطلعته على الأجهزة والطرق الحديثة في الكشف عن المتفجرات والمخدرات والمواد الممنوعة دون الحاجة إلى توقف السيارات الخاضعة للتفتيش لديمومة انسيابية السير وعدم التسبب بالازدحامات”.

ولفت نائب رئيس المجلس إلى أنه “يعمل حاليا على إقامة مؤتمر موسع في هنغاريا بحضور ممثلين عن الشركات الأوربية وبمشاركة الحكومة المحلية والدوائر الخدمية وهيئة الاستثمار لعرض المشاريع التي تحتاجها البصرة”.
وتابع أن “المؤتمر المزمع عقده في شهر كانون الثاني من العام المقبل سيتم خلاله توضيح الإمكانيات والمقومات التي ستوفرها البصرة للشركات الأجنبية الراغبة بالعمل في المحافظة بهدف جذب الشركات العالمية الرصينة للاستفادة من خبراتها في البناء والاعمار”.

10310592_388630321295814_3800276311255556826_n (1)

Share