الرئيسية » محلية » مجلس البصرة يهدد باعلان الاقليم مالم تحصل المحافظة على حقوقها

مجلس البصرة يهدد باعلان الاقليم مالم تحصل المحافظة على حقوقها

و.ض.أ/حسين العبادي

لوح مجلس محافظة البصرة ، باللجوء الى تفعيل المطالبة بالاقليم ، مالم تحصل البصرة على حقوقها وتحسين الخدمات فيها .

وقال رئيس مجلس البصرة صباح البزوني في تصريح صحفي :” ان واقع الخدمات في فصل الصيف القادم لا يبشر بالخير في ظل الاجحاف الذي لحق بالبصرة من قبل الحكومة الاتحادية “.

واضاف :” ان كل المعالجات السابقة التي اتخذتها الحكومة الاتحادية كانت وقتية وليست دائمية، ولهذا نحن متخوفون بشكل كبير من ان يمر الصيف القادم بنفس معاناة الصيف السابق او اكثر، وبالتالي فلا عذر للحكومة الاتحادية ولا مجلس النواب”.
واضاف انه :” بعد ان اتخذ مجلس المحافظة قراره في الطعن بالموازنة الاتحادية، فالبصرة كلها تعول على السلطة القضائية لاعادة حقوق المحافظة “.

وتابع انه :” بعد صدور قرار المحكمة، ان كان سلبيا، ستكون لنا خيارات اخرى نطرحها داخل المجلس وبالتشاور مع اعضاء مجلس النواب عن البصرة وتنسيقيات التظاهرات ورجال الدين ومنظمات المجتمع المدني والناشطين من الشباب والعشائر البصرية، لنقف على الخيارات الاخرى التي سنعمل عليها”، مشيرا الى :” ان من بين هذه الخيرات اللجوء لاقامة الاقليم والذي كان مجلس المحافظة قد وقع طلبا عليه ورفعه لمجلس الوزراء ومفوضية الانتخابات ، لكنهما خالفا القوانين مع هذا الطلب ولم يتركاه يسير بالطرق الاعتيادية “.

 

Share