الرئيسية » محلية » شركة نفط ميسان : الانتهاء من حفر بئر جديد وتواصل عمليات الحفر في 5 ابار اخرى في حقلي أبو غرب والبزركان

شركة نفط ميسان : الانتهاء من حفر بئر جديد وتواصل عمليات الحفر في 5 ابار اخرى في حقلي أبو غرب والبزركان

و.ض.أ/ خالد واهم كاظم

انتهت شركة بوهاي من عمليات الحفر في بئر جديد ضمن حقل أبو غرب فيما تتواصل عمليات الحفر في (5) أبار أخرى ضمن نفس الحقل وحقل البزركان .
مدير عام شركة نفط ميسان المهندس عدنان نوشي ساجت أوضح أن شركتي بوهاي وكوسل الصينيتين اللتان تنفذان عقدين ثانويين لحفر 18 بئرا لصالح شركة نفط ميسان في الحقول الشرقية ، تواصل عملها بوتيرة متصاعدة مشيرا إلى شركة بوهاي انتهت مؤخرا من حفر البئر ابو غرب 26 واستمرار الحفر في (4) أبار أخرى هي (35 و36 و32 و33 ) ضمن حقل أبو غرب ، فيما تواصل شركة كوسل بعمليات الحفر في بئري (45 و46 ) ضمن حقل والبزركان .
مدير عام شركة نفط ميسان أكد أن الكوادر الهندسية لشركة نفط ميسان متمثلة بقسم الحفر في حقل والبزركان تقوم بمتابعاتها اليومية والإشراف على عمليات الحفر التي تنفذها الشركات الاجنبية في هذه الحقول .
وتبلغ الطاقة الإنتاجية الحالية لحقول والبزركان وأبو غرب والفكه التي تقع ضمن الرقعة الجغرافية الشرقية لمحافظة ميسان نحو 120 ألف برميل يوميا وقد احيلت عمليات تطوير هذه الحقول إلى شركة سينوك الصينية بموجب جولات التراخيص الاولى التي نظمتها وزارة النفط عام 2009 لرفع معدلات الانتاج الى 450 الف برميل مطلع العام 2017 .

eerr

Share