الرئيسية » الرياضة » وزير الشباب والرياضة : العام القادم سيشهد إنجاز عدد من المنشآت الرياضية في البصرة استعدادا لخليجي 23

وزير الشباب والرياضة : العام القادم سيشهد إنجاز عدد من المنشآت الرياضية في البصرة استعدادا لخليجي 23

و.ض.أ/ خاص

أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان أن “العام المقبل سيشهد إكتمال عدد من المنشآت والمشاريع الساندة للمدينة الرياضية في البصرة إستعدادا لإقامة بطولة خليجي 23”.

وقال عبطان خلال زيارته التفقدية لعدد من المشاريع الرياضية في البصرة أن “ملعب الميناء سيكون جاهزا للإفتتاح نهاية العام المقبل بالإضافة إلى إكتمال بعض الفنادق المخصصة لسكن الوفود الخليجية”.

وأضاف “لاحظنا اهتماما كبيرا من حكومة البصرة المحلية بخصوص ملف خليجي 23 خصوصا وأنها أنفقت الكثير من الأموال من أجل إستكمال المشاريع الخاصة بالمدينة الرياضية”.

لافتا إلى أن “الفيفا سترسل لجنة خاصة للعراق والبصرة على وجه الخصوص مطلع العام المقبل للشروع برفع الحظر عن الملاعب العراقية ، فيما قررت الإتحادات الخليجية في إجتماعها الأخير إقامة البطولة المقبلة في البصرة”.

من جانبه ذكر نائب رئيس مجلس محافظة البصرة وليد كيطان أن “الحكومة المحلية تبذل جهودا إستثنائية تجاه المشاريع الخاصة بخليجي 23 وحققت تقدما كبيرا في معظم مشاريع المدينة الرياضية”.

مبينا إن “الحكومة العراقية قد تستعين ببواخر فندقية فاخرة كسكن للوفود الخليجية خصوصا وأن البصرة مؤهلة لدخول البواخر كونها مطلة على البحر”.

ولفت كيطان إلى “إمكانية رسو البواخر الفندقية في مياه شط العرب لقربه من مركز المدينة”.

1513745_390571664435013_5263867466580940196_n

Share