الرئيسية » محلية » كربلاء : الاجهزة الامنية توفر الحماية التامة لمهرجان خان النخيلة الثقافي الثالث

كربلاء : الاجهزة الامنية توفر الحماية التامة لمهرجان خان النخيلة الثقافي الثالث

و.ضزأ / كربلاء / عماد بعو

بأشراف مباشر من قبل قائد شرطة كربلاء المقدسة والمنشآت اللواء احمد علي زويني تواصل الاجهزة الامنية توفير أقصى درجات الحماية لمهرجان خان النخيلة الثقافي بنسخته الثالثة.

وذكر مدير اعلام شرطة كربلاء العقيد علاء الغانمي ” ضمن إجراءات تأمين المهرجانات والانشطة الثقافية تمكنت قيادة شرطة المحافظة من تأمين الحماية الكافية الى الوفود والشخصيات والعوائل كافة المشاركة في فعاليات مهرجان خان النخيلة.

واضاف الغانمي ” تم تشديد الاجراءات الامنية وحسب توجيهات قائد الشرطة من خلال نشر عناصر أمنية لتفتيش الوافدين والعجلات وإجراء التفتيش الدقيق بهدف تأمين هذه التظاهرة الثقافية الكبرى التي تقام في خان النخيلة بين النجف وكربلاء للعام الثالث على التوالي.

لافتاً الى اننا لدينا تنسيق عال المستوى مع اللجنة المنظمة للمهرجان وكانت لنا لقاءات موسعة معها بهدف تعزيز الامن والامان لهذا المهرجان الذي يعبر عن هوية كربلاء الثقافية ونحن نؤدي واجبنا ليكتمل النجاح في هذه الفعالية الثقافية بكل المقاييس.

يذكر ان المهرجان يقام في خان النخيلة التراثي (خان الربع ) وهو احد الخانات التاريخية الذي يقع جنوب شرقي كربلاء المقدسة وقد نظم مجموعة مِن الادباء والمثقفين والفنانين مهرجاناً في باحته واروقته ولثلاثة سنين متتابعة حيث يستمر هذا المهرجان لمدة يومين من كل عام بمشاركة فعاليات وعروض ثقافية متعددة وعرض للفلكلور ولوحات فنية ومجسمات وأنشطة مختلفه وكذلك حضور لشخصيات وفنانين ومصورين وصحفيين وخطاطين ورسامين وادباء وشعراء ومسرحيين للمساهمة في هذا التجمع والكرنفال الثقافي الكبير .

 

Share