الرئيسية » محلية » ورشة عمل لتعزيز اداء الاعلام الجامعي في محافظة البصرة

ورشة عمل لتعزيز اداء الاعلام الجامعي في محافظة البصرة

و.ض.أ / ناظم المظفر

 

اقامت .دائرة العلاقات و الاعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورشة عمل عن تعزيز اداء الاعلام الجامعي للعاملين في اقسام وشعب الاعلام في جامعتي البصرة والتقنية الجنوبية.
وتضمنت الورشة التي نُظمت بجامعة البصرة، ثلاث محاور بحث المحور الاول كيفية انتقاء الخبر وفق القوالب الصحفية المتبعة في كتابة وصياغة الاخبار ، وبحث المحور الثاني المعلومات الواجب توفرها في اعداد الخبر وتحريره، وكان المحور الثالث عن اساسيات التقاط الصور الفوتوغرافية لكل مفاصل الحدث.
وتطرقت الورشة،الى سبل تذليل المعوقات بالشكل الذي يضمن انسيابية العمل الجماعي للتواصل بين اقسام الاعلام في الجامعات مع دائرة العلاقات والاعلام في الوزارة.

وناقشت الورشة أهم عناصر الخبر وأبرز المعايير التي يعتمدها الصحفيون في انتقائهم للأحداث وتغطيتهم إياها، وتوضيح الفروق بين الخبر النوعي والنشاط الوظيفي.
واوصت الورشة بضرورة اقامة ورش عمل دورية لجميع العاملين في المجال الاعلامي بالجامعتين ، فضلا عن تعزيز التعاون مع القنوات الفضائية والصحف ووسائل الاعلام الاخرى في المحافظة وذلك من اجل تسهيل عملهم وتزويدهم بالنشاطات المتعلقة بالنتاجات العلمية وبراءات الاختراع والأبحاث والدراسات الرصينة.

 

Share