الرئيسية » محلية » بريطانيا تعلن عن افتتاح مكتبا للسفر في البصرة

بريطانيا تعلن عن افتتاح مكتبا للسفر في البصرة

و.ض.أ/ ليث الدبيسي

أعلن رئيس مجلس محافظة البصرة صباح حسن البزوني عن فتح حكومة المملكة المتحدة مكتبا للسفر “الفيزا”خاص للمحافظات الجنوبية لمنح التأشيرات للراغبين في السفر اليها.

وقال البزوني عقب لقاءه السفير البريطاني فرانك بيكر في مقر اقامته بفندق المناوي باشا ان المملكة المتحدة فتحت مكتبا للسفر لتسهيل دخول الراغبين بالسفر الى بريطانيا مضيفا” انه بحث مع السفير البريطاني تطوير العلاقات بين البصرة وبريطانيا والية اعادة فتح القنصلية البريطانية في البصرة ومكتب للعلاقات الثقافية الذي لايقتصر عمله على تقوية العلاقات الثقافية والاجتماعية بين البلدين بل لتعليم اللغة الانكليزية ايظا.
واشار البزوني الى ان مجلس محافظة البصرة يسعى الى تطوير علاقاته الخارجية مع الدول الاجنبية والعربية والبحث عن علاقات مخصوصة بمحافظة البصرة مبينا في ذلك ضرورة التحول الاداري والابتعاد عن المركزية المقيتة واللجوء الى نظام اللامركزية الادارية.
من جانبه قال السفير البريطاني في العراق فرانك بيكر ان الزيارة الى محاقظة البصرة جاءت لغرض توسيع آفاق التعاون بين البلدين وبجميع الجوانب والتباحث حول المساهمة في بتاء البصرة عبر ادخال الشركات البريطانية اليها خصوصا وان البصرة وبريطانيا تربطهما علاقات قديمة وتاريخية.

10352029_392858910872955_3345461786390413908_n

Share