الرئيسية » محلية » تحالف سائرون في ميسان يعلن عن أن المدينة منكوبة بسبب السيول

تحالف سائرون في ميسان يعلن عن أن المدينة منكوبة بسبب السيول

و.ضزأ / ميسان / حيدر السعد 

اعلن نواب تحالف سائرون في ميسان ( اليوم الجمعة ٥ نيسان ٢٠١٩ ) في بيان صدر عنهم بان محافظة ميسان مدينة منكوبة.

وجاء في البيان من منطلق المسؤولية الشرعيه و الاخلاقيه و الرسمية بان محافظتنا العزيزه تتعرض لكارثه فيضانية قد تجعل من المحافظة مدينة منكوبه وذلك من خلال نظره علمية واقعيه لما تتعرض المحافظه من تدفق الموجات الفيضانيه و السيول و من عدة جهات داخليه او من الحدود الشرقيه.

وذكر النواب في البيان، تعرضت قرى كثيره للغرق واتلاف ممتلكاتها و الاراضي الزراعيه لذا نطالب الحكومه المركزية باخذ ميسان بعين الاعتبار واعطائها حقها لما قدمت هذه المحافظة من تضحيات ولا زالت تقدم الشهداء دفاعا عن العراق فهل من الانصاف ان ينظر اليها بعين التجاهل لذا نطالب نتوسيع خليه الازمه في ميسان وتكون برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضويه الوزارات ذات العلاقه و الحكومه المحلية .

وأضاف النواب بحسب البيان ومن خلال المتابعه الميدانيه لحظه بلحظه نجد ان المحافظه تمر بمرحله خطره و السكوت على هذا التهديد بداعي عدم التصعيد قد يؤدي الى كارثه لذا نطالب بقوه اتخاذ اجراءات استثنائيه لتفادي وقوع الكارثه. وان عدم وجود دعم اعلام مركزي للحكومه المركزيه يوضح للمواطن حقيقه ما تتعرض له المحافظه من مخاطر محتمله و بشكل كبير مما يجعل المواطن في حاله ارتباك يؤدي الى تفشي الاشاعه والتي لا تقل خطورتها عن غيرها.

وطالب النواب ،الحكومه المركزية والمنظمات الدوليه والمحليه لتوفير المستلزمات الضروريه من خيام و مياه صالحه للشرب و سلات غذائيه و مواد اخرى لاغاثه المتضررين من السيول والفيضانات .

ودعا النواب الى تفعيل دور الجهد التطوعي حيث هناك طلبات من المواطنين للانخراط والتنسيق مع خليه الازمه، خاتمين، بيانهم بالشكر لكل المسؤولين المحليين وممثلي وزاره الموارد المائيه لما قدموه ويقدمونه بالوقت الحالي.

 

Share