الرئيسية » محلية » البزوني :انهاء خدمات العاملين بنظام الاجور اليومية قرار خاطئ

البزوني :انهاء خدمات العاملين بنظام الاجور اليومية قرار خاطئ

و.ض.أ/ خاص

اكد رئيس مجلس محافظة البصرة صباح حسن البزوني ان ” قرار انهاء خدمات العاملين بنظام الاجور اليومية في بلدية البصرة قرار خاطئ .

وقال البزوني ان ” قرار إنهاء الأجراء اليوميين العاملين في بلدية البصرة خاطئ بالرغم من عدم وجود أموال في خزينة الدولة وعدم قدرة الحكومة من دفع رواتبهم المتوقفة منذ ثلاثة اشهر . لافتاً الى ان ” السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة هي وزارة المالية ومجلس الوزراء بسبب عدم منح البصرة استحقاقها من الاموال المخصصة ضمن مشروع البترو دولار مما سيولد آثار سلبية اخرى على المحافظة وعدم امكانيتها في دفع اموال المشاريع المستمرة .
واضاف ان ” مجلس المحافظة يقف بجانب مطالب المتظاهرين بضرورة صرف رواتبهم المتأخرة واعادتهم الى العمل واسترجاع حقوقهم مشيرا في الوقت نفسه بعدم المساس بالممتلكات العامة ورمي النفايات في الشوارع وحرق اطارات السيارات خلال التظاهرات التي كفلها الدستور العراقي .
واشار البزوني الى ان ” قرار انهاء خدمات الاجراء اليوميين يجب النظر فيه في ظل وجود شكوك حول وجود اسماء وهمية في بلدية البصرة تستلم رواتب شهرية تثقل كاهل حزينة الدولة إذ يجب تصفية هذه الاسماء لا انهاء خدمات العاملين بنظام الاجور اليومية ، مبيناً انه ” طالب وزير البلديات خلال زيارته الى المحافظة مؤخرا بضرورة تشكيل لجنة حول الموضوع مبينا بعدم اتخاذ الاجراءات اللازمة بعملية تشكيل اللجنة ومتابعة الامر.
ودعا البزوني الحكومة الاتحادية بضرورة صرف المبالغ المدورة لاعوام 2012 و 2013 والبالغة 1 ترليون و 700 مليون دينار فضلاً عن صرف النصف الثاني من الـ 1 دولار باعتبار ان البصرة استلمت نص دولار فقط لهذا العام بالإضافة الى الـ 4 دولار الاخرى المخصصة للبصرة .

10420401_392216917603821_3286016278449077284_n

Share