الرئيسية » محلية » البعيجي يطالب الحكومة العراقية بعدم استلام الارهابيين من سوريا: لسنا مستودعاً لهم

البعيجي يطالب الحكومة العراقية بعدم استلام الارهابيين من سوريا: لسنا مستودعاً لهم

و.ض.أ/حسين العبادي

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم الاحد، الحكومة العراقية بعدم استلام الارهابيين من سوريا كون اغلب الدواعش هم من غير الجنسية العراقية ولايمكن ان نتسلم هؤلاء الدواعش لان الاولى باستلامهم من قبل بلدانهم.

وقال البعيجي في بيان صحفي ان “اغلب البلدان التي ينتمي اليها الاسرى الدواعش رفضو استلامهم تحت ذريعة الحفاظ على امنهم وسلمهم الداخلي ولم يستلموهم فلماذ العراق يقبل استلام هؤلاء الدواعش نيابة عن بلدانهم يجب ان يكون موقف الحكومة رافض لاستلام هؤلاء الدواعش لاننا لسنا مستودعاً او مخزناً لهم”.

واشار الى ان “اعداد هؤلاء الدواعش يصل الى ثلاثون الف داعشي فمن سيتحمل تكاليف مصاريفهم وهم قابعون في السجون لانهم عدد كبير جدا”، مشدداً على إنه “يجب ان يكون موقف الحكومة واضح بعدم استلام هؤلاء الدواعش ممن لايحملون الجنسية العراقية والذين لم يقومو بعمليات ارهابية داخل الاراضي العراقية وبلدانهم هي المعنية بأستلامهم”.

واضاف البعيجي “يجب ان يكون الامن والسلم الداخلي من اولويات عمل الحكومة العراقية خصوصا وان استلام هكذا اعداد من الدواعش يمثل قنبلة موقوتة داخل اراضينا لذلك يجب رفض استلامهم وان تبلغ الحكومة العراقية بهذا الامر بالسرعة الممكنة من اجل الحفاظ على امن البلد من قبل هؤلاء الارهابيين”.

 

Share