الرئيسية » محلية » الصدر: اعتزم اصلاح الافات المنتشرة بين الشعب بدون استعمال السلاح وبدون الاستعانة بأحد

الصدر: اعتزم اصلاح الافات المنتشرة بين الشعب بدون استعمال السلاح وبدون الاستعانة بأحد

و.ض.أ/حسين العبادي

اكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، انه يعتزم اصلاح الافات المنتشرة بين الشعب بدون استخدام السلاح وبدون الاستعانة بأحد.

وقال الصدر في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، “عزيري المواطن، إن فساد الساسة في عراقنا لهو الحق اليقين وإنه لأوضح من شعاع الشمس في كبد السماء ونور القمر في ليلة ظلماء صافية إلا ما رحم ربي، ولن أفتح نقاشة بذلك فإني جازم و (قافل) نقطة راس سطر! إلا أن ذلك لا يعني أن نحقل المسؤولية كلها على الساسة ومن هم في أروقة الحكومة، فكما قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب: (كيفما تكونوا يول عليكم) ولذلك معنيان واضحان جدا، وهما: أما الأول: إنكم إن كنتم أخيارة كانت حكومة خيرة وإلا ….، أما الثاني: إن كان اختياركم لهم عبر العملية الديمقراطية والانتخابية صحيحا سيكونوا صالحين وإلا فلا”.

وتابع “عموماً، لا يجب أن يتنقل الشعب من مسؤولياته ولا ينبغي أن ينكر أخطاءه بل وحتى مساندته للساسة الفاسدين .. فهناك هفوات عظيمة ليست على الصعيد الديني أو العقائدي فحسب بل تعم الصعيد الأخلاقي والثقافي والاجتماعي والقانوني والعلمي و(الوطني)”.

واضاف “نعم، إنني هنا أريد مصارحة الشعب، فبعد أن حاولت جاهدة في إصلاح نفسي بالاعتزال والانزواء والاعتكاف لكي أخلد لله وحده عن طريق العبادة والتفكر والخلوة معه أولا ثم حاولت إصلاح من ينتمي لي حتى بعض المقربين مني ومن كنتم تعتبرونهم ثقاتي فأبعدتهم وشذبت الآخرين وحاولت هدايتهم .. ثم سارعت محاولا الإصلاح العام على الصعيد السياسي عبر
التظاهرات والخطابات والاعتصامات والخيمة الخضراء وإسقاط كل الأسس السياسية الخاطئة حتى صارت عندكم منهجا وقد وفقت نسبية ولله الحمد فالله خير الناصرين”.

واشار “اليوم أعتزم أن أحاول إصلاحا جديدة، وهو إصلاح الآفات المنتشرة بين الشعب بدون استعمال السلاح وبدون الاستعانة بأحد من الخلق على الإطلاق .. لأني أخاف أن تكون نتيجة تدخل البعض مؤذية فاتكلث على الله وحده جل جلاله وهو ناصر المصلحين، وسأذكر لكم الآفات تباعا إن بقيت الحياة وإلا فأسألكم الفاتحة والدعاء”.

 

Share