الرئيسية » محلية » مهرجان الطفولة الاول ينظم في قضاء الهارثة

مهرجان الطفولة الاول ينظم في قضاء الهارثة

و.ض.أ  / الصحفي محمد علوان الشحماني 

 

  تحت شعار “طفل واعي ….. مستقبل أمن  وبرعاية شركة كورك للاتصالات وبالتعاون مع قاّئمقامية قضاء الهارثة وبمشاركة مديرية الشباب والرياضة في البصرة / قسم الثقافة والفنون  نظم فريق النبراس لإدارة وتنظيم المؤتمرات والمهرجانات ( مهرجان الطفولة الاول في قضاء الهارثة )  ليلة أمس السبت المصادف 29/6/2019  وبحضور عضو مجلس محافظة البصرة الست رجاء الحربي وقائمقام قضاء الهارثة السيد نذير عبد الهادي الشاوي وعدد من وجهاء العشائر ومنظمات المجتمع المدني على قاعة مدرسة كرمة علي في قضاء الهارثة.  .

وتضمن المهرجان عدد من الفعاليات و المسابقات والجوائز وكذلك المسرحيات التي جسدت واقع الطفولة من خلال عرض بعض الإحداث والقصص  التي تناغم واقعهم اليومي وشارك في المهرجان عدد من الفنانين والمهتمين بالحركة الفنية من مديرية الشباب والرياضة في محافظة البصرة  .

ومنح خلال المهرجان درع الإبداع إلى فريق النبراس التطوعي  تقديرا لمسيرتهم في تنظيم المهرجانات المضيئة والحافلة بالإنجازات البارزة. .

كما منح المهرجان “درع التميز لقائّمقام قضاء الهارثة نذير عبد الهادي الشاوي  تقديرا لدعمه  المشهود فى مجال اقامت المهرجان والتعاون مع الفريق ..

وأعرب مسئول فريق النبراس الأستاذ علي ناصر  في كلمته عن تطلعه لنجاح النسخة الأولى للمهرجان في قضاء الهارثة مبين إن الفريق سوف يقوم بتنظيم الكثير من هكذا فعاليات ومهرجانات على عموم الاقضية والنواحي في البصرة ..

وأكد أن السبب الرئيسي وراء تنظيم هذا المهرجان هو تغير واقع الطفولة في القضاء وتغيير نظرت الكثير السلبية اتجاء هذا القضاء المثمر بالكفاءات والأساتذة والشخصيات  ، معربا عن فخره باقامة المهرجان في الهارثة ليظهر بهذا الشكل المتألق..

من جانبها، قالت الست رجاء الحربي عضو مجلس محافظة البصرة كحكومة محلية داعمين لكل الفعاليات التي تخدم المجتمع البصري ونسعى لتطوير قضاء الهارثة من خلال بناء المراكز الثقافية والمهنية والمدارس من اجل الارتقاء في المستوى التعليمي  ..

وقال السيد قائمقام قضاء الهارثة  نذير عبد  الهادي الشاوي المهرجان كان بمثابة رسالة للجميع بان قضاء الهارثة قضاء الشهداء والدماء الطاهرة التي سقطت على أمر العصور ولكن يؤسفنا ما تناقله بعض الصفحات والقنوات من إخبار نعم كقضاء  يفتقر إلى هكذا فعاليات ثقافية وتوعوية ولكن سعينا كحكومة محلية لتغير واقعنا من خلال تطوير الشباب والأطفال وتقديم ابسط الخدمات للمواطنين في القضاء .

 

 

Share