الرئيسية » محلية » جماهير البصرة تنظم  تشييع رمزي للمهندس وسليماني

جماهير البصرة تنظم  تشييع رمزي للمهندس وسليماني

و.ض.أ / حسن صفاء

 

نظمت جماهير البصرة ،عصر الاحد، قرب نصب ذات الصواري تشييعاً رمزياً للشهيد أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني اللذان ستشهدان فجر يوم الجمعة المصادف الثالث كانون الاول الجاري في مطار بغداد من قبل القوات الامريكية بواسطة قصف جوي. عند عودهم من لبنان ، هذا وثار ضغينة الشعب العراقي والايراني على خلفية هذا الحادث .

وعلى الصيد نفسه ، اعتبر قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، أن قتل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يكون كافيا للانتقام لقاسم سليماني قائد فيلق القدس الذي اغتالته قوة أمريكية قرب مطار بغداد.

وقال قائد القوات الجوية في الحرس الثوري علي حاجي زادة إن “الثأر لدماء سليماني، هو إزالة وجود أمريكا في المنطقة وبالكامل”.

 وأضاف “الرد على مقتل سليماني ليس بإطلاق صواريخ أو إسقاط طائرات مسيرة، ولن نرضى حتى بمقتل ترامب مقابل سليماني، لأن مقتله لن يكون كافيا للانتقام لقاسم سليماني”.

من جانبه، قال القائد الجديد لفيلق القدس إسماعيل قآني “نتعهد بإكمال الطريق الذي بدأه قاسم سليماني، ولن نرضى مقابل استشهاده سوى بطرد القوات الأمريكية من المنطقة على مراحل”.

وأضاف “نعد الشعب الإيراني بإجراءات انتقامية لاغتيال سليماني، لقد وعد الله بالانتقام لسليماني والمنتقم هو الله والانتقام لدمائه سيستمر حتى ظهور المهدي وبناء الدولة الإسلامية بقيادته إلى جوار المرشد”.

فيما أعلن رحيم صفوي المستشار العسكري للمرشد الإيراني الأعلى “أن تداعيات مقتل سليماني يمكن أن تصل إلى خارج منطقة الشرق الأوسط”.

 ومن جانبه ، هدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، مساء اليوم ‏الجمعة، بملاحقة اي شخص “يعتدي” على امريكا او ‏حلفائها، فيما أكد ان الولايات المتحدة لا تريد تغيير ‏النظام الايراني، داعيا اياه لانهاء ما وصفه “السلوك ‏الارهابي”.‏

وقال ترامب في كلمة مقتضبة القاها امام الصحفيين، ‏مساء اليوم، إنه كان يتعين تصفية سليماني منذ فترة ‏طويلة وكان يمكن ذلك أن ينقذ الكثير من الأرواح، ‏مشيرا الى أن “أمريكا تحركت لوقف الحرب ولم ‏تتحرك لبدء حرب“.

 

Share