الرئيسية » محلية » وزير التربية محمد اقبال : العراق بدأ في مجال التعليم الالكتروني وادخال نظام الحوسبة في التعليم التربوي .

وزير التربية محمد اقبال : العراق بدأ في مجال التعليم الالكتروني وادخال نظام الحوسبة في التعليم التربوي .

و.ض.أ/ سعد ناظم

اعلن وزير التربية الدكتور محمد اقبال على ” ان العراق بدأ في مجال التعليم الالكتروني وادخال نظام الحوسبة في التعليم التربوي، لكنه حتى الان في طور التجربة ولم يعمم بشكل كامل على المدارس .
جاء ذلك خلال لقائه مع السفير الارميني في العراق كارين كريكوريان لتعزيز سبل التعاون التربوي وبحث الطرفان سياسة الوزارة في الوقت الراهن هي الانفتاح على تجارب الدول المتقدمة في مجال التربية والتعليم وامكانية الاستفادة منها. .
وقال وزير التربية الدكتور محمد اقبال الى” ان حاجة الوزارة لتعزيز اطر التعاون المشترك مع جمهورية ارمينيا في مجال التعليم المهني ، كونه يعاني العديد من الاشكالات خاصة في مجال تدريب الكوادر التدريسية وتجهيز القاعات المختصة.
وأضاف اقبال ” ان اضطراب السوق ادى الى عزوف الطلبة عن هذا التخصص العلمي ، مبينا ان العراق لديه موارد بشرية لكنها تحتاج الى تطوير عال في مجال التدريب .
فيما اكد كارين كريكوريان السفير الارميني في العراق استعداد بلده للتعاون مع العراق في المجال التربوي واضافة هذه الفقرة الى اللجنة الحكومية المشكلة بين حكومتي البلدين .”

10836438_381904345301435_1758975728_n

Share