الرئيسية » عربية وعالمية » أردني يقاضي إسرائيل لاستنشاق ابنه غازات سامة من إيلات

أردني يقاضي إسرائيل لاستنشاق ابنه غازات سامة من إيلات

20141210110733

سجل أب أردني في محكمة صلح جزاء محافظة العقبة جنوب الأردن، أمس قضية ضد الحكومة الإسرائيلية، بتهمة تعريضها طفله لاسستنشاق غازات سامة وخانقة، منبثعة من البترول المتسرب من أحد الأنابيب في إيلات.

وقال وكيل الدفاع في القضية المحامي، أحمد الحمايدة، أن القضية الصلحية الجزائية سجلت في قلم المحكمة تحت الرقم 2912/2014 ،وهي الآن منظورة أمام القضاء، بتهمة التسبب بالإيذاء لأحد الأطفال البالغ من العمر 12 سنة.

وأوضح أن والد الطفل وهو عيد عدنان أبو عليم، قدم إلى مكتبه ليوكله بالقضية، بعد تعرض إبنه مالك لاستنشاق غازات خانقة وسامة، انتشرت في سماء مدينة العقبة، ليلة الاربعاء الماضي، نتيجة تسرب النفط في الأراضي الإسرائيلية، وعلى أثرها نقل إلى المستشفى مما أحدث ضرراً وإيذاء لطفله.

وبين المحامي الحمايدة أن كل مواطن أردني تعرض للأذى نتيجة استنشاقه الغاز الاسرائيلي، الحق في رفع دعوى قضائية لدى محكة العقبة، مشيراً إلى أن القضاء الأردني سينظر بتلك الدعوى القضائية ويقول كلمته فيها.

وكان خط بترول مغذي لمدينة إيلات الإسرائلية، قد تعرض للكسر ليلة الاربعاء الخميس الماضي، جراء حادث سير، حيث حملت رياح شمالية الغاز المنبعث من البترول المتسرب، معها إلى مدينة العقبة، وتسبب بحالة من الهلع بين صفوف المواطنين، وقد راجع على أثر الحادث أكثر من 73 شخصاً مستشفى الأمير هاشم العسكري، تنوعت حالاتهم المرضية بين الشعور بالخوف والهلع والتحسس لمصابي الربو.

Share