الرئيسية » محلية » محافظ ميسان يلتقي معالي وزير الصحة ويبحث سبل النهوض بالواقع الصحي للمحافظة

محافظ ميسان يلتقي معالي وزير الصحة ويبحث سبل النهوض بالواقع الصحي للمحافظة

و.ض.أ/ خاص

ألتقي محافظ ميسان علي دواي لازم معالي وزير الصحة د. (عديلة حمود) في مقر الوزارة ببغداد وبرفقة وفد من المحافظة ودائرة صحة ميسان.

وقال محافظ ميسان في تصريح للمكتب الإعلامي : استُهل اللقاء باستعراض موجز للواقع الصحي وما قدمته الحكومة المحلية من انجازات للنهوض بالقطاع الصحي وتعزيز البنى التحتية بعد ان قامت المحافظه بانجاز العديد من المشاريع والتي منها مستشفى الكحلاء العام ومركز الاورام السرطانية ومركز القلب والعديد من المراكز الصحية ومراكز الاسعاف الفوري في مدينة العمارة وجميع أقضية ونواحي المحافظة .

وأوضح: تم الطلب من معالي وزير الصحة بالايعاز الى المديريات المعنية لغرض توفير الكوادر الصحية لتشغيل المستشفيات المنجزة في المحافظة وخاصة مستشفى الطفل والولادة ومستشفى الكحلاء العام ومستشفى الاورام السرطانية لما لها من أهمية في تقديم الخدمات الطبية والمساهمة في تقليل الزخم على مستشفى الصدر التعليمي ومستشفى الزهراوي الجراحي.

مبيناً : كما تمت مناقشة موضوع نقل الصلاحيات من الوزارات الى المحافظات ومنها وزارة الصحة وأهمية أعطاء الدور الفاعل للمحافظات بما يعزز الرقابة واتخاذ الإجراءات الادارية الصارمة بحق المقصرين.

مؤكداً: حرص الحكومة المحلية على رفع المستوى الصحي لابناء المحافظه والتعهد بتقديم الامتيازات للأطباء والكوادر الصحية القادمة من خارج المحافظة من خلال بناء مساكن لهم ، كذلك الوضع الامني المستقر الذي تشهده المحافظة.

من جانبه اشاد معالي وزير الصحه (د.عديلة حمود) بالاهتمام الكبير الذي تقدمه المحافظه بقطاع الصحه وتوفير الخدمات الصحية وتمويل المشاريع الصحيه وقد وجهت بتقديم الكشوفات اللازمه لتأثيث وتشغيل مستشفى الكحلاء وتجهيز جهاز علاجي جديد لمركز الاورام السرطانية ، وتحديد أسلوب خاص بطلاب المحافظة بالاتفاق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مما يسهل عملية القبول بكلية الطب في جامعة ميسان.

10868033_10204238179546420_6725407104571100_n

Share