الرئيسية » محلية » محافظ البصرة يوجه بأستئناف عمل لجنة مكافحة الكلاب السائبة

محافظ البصرة يوجه بأستئناف عمل لجنة مكافحة الكلاب السائبة

و.ض.أ / البصرة / مناف عبدالجبار

أعلنت حكومة البصرة المحلية عن موافقتها على استثناء عمل لجنة مكافحة الكلاب السائبة من قرار حظر التجوال الصحي المفروض في محافظة البصرة من اجل إكمال الأعمال المكلفين بها لمكافحة الكلاب السائبة في مختلف مناطق المحافظة .

وقال ” مدير مكتب محافظ البصرة عماد العيداني في بيان صحفي صدر عن المكتب الأعلامي الخاص لمحافظ البصرة حصلت ” وكالة الاضواء الاخبارية ” نسخه منه أنه حصلت موافقة محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني على استثناء الكوادر العاملة ضمن لجنة مكافحة الكلاب السائبة لغرض أستئناف المباشرة بالحملة في البصرة.

واضاف” مدير مكتب محافظ البصرة أنه تم إصدار تخاويل رسمية معنونة الى الجهات الأمنية وكافة السيطرات ونقاط التفتيش لغرض تسهيل مهام عمل أعضاء لجنة مكافحة الكلاب السائبة أثناء وبعد أوقات الدوام الرسمي وفي أيام العطل الرسمية وأثناء حظر التجوال الصحي.

من جهته” أوضح معاون مدير بلدية البصرة المهندس ميثم الساعدي أنه بجهود مدير البلدية المهندس علي الموسوي تم التوجيه بإكمال كافة الاستعدادات الخاصة بمكافحة الكلاب السائبة من خلال تهيئة الكوادر المكلفة برمي الطعوم الخاصة بالكلاب، مبيناً أن الحملة هي بالتنسيق مع القوات الأمنية ودوائر الزراعة والمستشفى البيطري والبيئة والصحة.

من جانبه” أوضح مدير المستشفى البيطري في البصرة الدكتور رياض محمد علي هادي أن ستكون هناك حملة لمكافحة الكلاب السائبة في مركز المحافظة والاقضية والنواحي حيث تم توجيه مدراء المستوصفات البيطرية في والاقضية والنواحي لغرض استلام الحبوب الخاصة بالطعوم لمكافحة الكلاب السائبة ،مشيرا أن الحملة ستنطلق في الساعات القليلة المقبلة .

Share