الرئيسية » محلية » الموانئ العراقية تشارك في اجتماع مجلس ادارة الموانئ العربية

الموانئ العراقية تشارك في اجتماع مجلس ادارة الموانئ العربية

و.ض.أ / خاص 

بناءً على توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر الشبلي، حضر مدير عام شركة الموانئ العراقية العامة الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، اجتماع مجلس ادارة الموانئ العربية والذي عقد في جمهورية مصر العربية، بمشاركة معظم الدول الاعضاء.

وقال الفرطوسي، “تطرقنا خلال الاجتماع الى مخرجات مؤتمر (مارلوج 10) الذي انعقد بنفس الوقت، حيث اشارنا في كلمتنا إلى أن شركتنا بدأت بالعمل بالتحول الرقمي منذ فترة مايقارب السنتين، وباشراف شركات عالمية متخصصة واننا متجهون الى التعاون الدولي في شتى المجالات بالعمل المينائي وخصوصاً الرقمنة”.

وأضاف “أكدنا أننا متطلعين وداعمين للتعاون العربي المشترك، ويعتبر العراق سباق بهذا التعاون العربي من خلال توقيعة في الجلسة ذاتها محضر تعاون مشترك مع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا المتمثلة بمعهد تدريب المواني في الاسكندرية من اجل تطوير ورفع كفاءة واداء مواردنا البشرية وزيادة رأس المال الفكري للشركة”.

ورحب الحضور بافكار وتطلعات الشركة العامة للموانئ العراقية والتي تطرق لها السيد المدير العام وابدوا ترحابهم بالوفد وافكاره الساعية لبناء الشركة بالطرق العلمية الحديثة.

يذكر أن وزارة النقل العراقية كان لها مذكرة تفاهم بهذا الخصوص منذ عام 2013 وتم تفعيلها في العام 2017، وكذلك تم التطرق لها وتفعيلها في الزيارة الاخيرة لوزير النقل الكابتن ناصر الشبلي، ولقاءه نظيره المصري لمصر، ورئيس الجامعة العربية للعلوم والتكنلوجيا والنقل البحري حيث امر الشبلي بالتسريع بالعمل بهذه المذكرة لأنها تصب في مصلحة وتطوير الكوادر البشرية للشركة العامة لموانئ العراق.

Share