الرئيسية » محلية » جامعة البصرة تعقد مؤتمرها الاول نحو تكامل العلم والاقتصاد من اجل التنمية

جامعة البصرة تعقد مؤتمرها الاول نحو تكامل العلم والاقتصاد من اجل التنمية

و.ض.أ / اعلام جامعة البصرة

عقدت جامعة البصرة بالشراكة مع شركة سراج المعرفة للتدريب والتطوير وبرعاية برنامج الاغذية العالمي للامم المتحدة ودعم البنك المركزي العراقي مؤتمرها الاول تحت شعار (نحو تكامل العلم والاقتصاد من اجل التنمية).

ويهدف المؤتمر الى تفعيل دور مشروع حاضنة الاعمال لتنشيط ريادة الاعمال في خدمة المجتمع.

وتضمن المؤتمر مشاركة كليات جامعة البصرة (الطب البيطري والزراعة والعلوم والادارة والاقتصاد وعلوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات) كمرحلة اولى ببحوث ومشاريع مقدمة من قبل طلبتها يتم تقييمها من قبل لجان مختصة لعمل دراسة جدوى للمشاريع لتحويلهم لمرحلة التمويل ثم التنفيذ.

وذكر عميد كلية الزراعة وممثل رئيس جامعة البصرة الدكتور ساجد النور ان الجهات الداعمة لمشروع حاضنة الاعمال اولتها اهتماماً كبيراً وانطلاقه من جامعة البصرة جاء منسجماً مع رؤية الجامعة وتوجهاتها في خدمة المجتمع وان عدم توفر فرص العمل للطلبة الخريجين لسنوات متتالية يؤدي الى هدر في الطاقات الشابة وهذا المشروع يعتبر احد الحلول لهذه المشكلة بتمويل مشاريع الطلبة وايجاد فرص العمل لهم.

واوضح مدير عام البنك المركزي العراقي فرع البصرة قاسم رهيف الفهد ان البنك المركزي سيكون داعماً لجامعة البصرة في انطلاق مشروع حاضنة الاعمال لانعاش السوق المحلية بمشاريع ذات جدوى اقتصادية ومردود مالي جيد لاسناد اقتصاد البلد ونأمل من خريجينا ان يكونوا بمستوى المسؤولية والجدية للقيام بمشاريعهم وتوسيعها على المدى البعيد.

واشار ممثل برنامج الاغذية العالمي احمد البوحميد نحن على بعد تسعة سنوات من تحقيق اهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الامم المتحدة من اجل الوصول لعالم افضل بحلول عام 2030، ان من اهم مفاتيح التعامل مع مشكلة الامن الغذائي وزيادة الدخل هي الطاقات الشبابية ونحن في برنامج الغذاء العالمي ندرك ذلك وان العمل في القطاع الخاص هو احد الحلول الناجعة وان توفر مثل هذه المنصة لدعم الخريجين هي احد حلول تحديات المستقبل ونحن نساندها وندعمها.

Share