الرئيسية » محلية » مدير عام البنك المركزي العراقي فرع البصرة يحضر المؤتمر الاول حول تفعيل دور حاضنة الاعمال لتنشيط ريادة الاعمال في خدمة المجتمع

مدير عام البنك المركزي العراقي فرع البصرة يحضر المؤتمر الاول حول تفعيل دور حاضنة الاعمال لتنشيط ريادة الاعمال في خدمة المجتمع

و.ض.أ / جلال ابن الشموس

حضر مدير عام البنك المركزي العراقي فرع البصرة الدكتور قاسم رهيف الفهد المؤتمر الاول حول تفعيل دور حاضنة الاعمال لتنشيط ريادة الاعمال في خدمة المجتمع اليوم الخميس الموافق 9/9/2021 الذي اقامته جامعة البصرة بالشراكة مع شركة سراج المعرفة للتدريب والتطوير وبرعاية برنامج الاغذية العالمي للامم المتحدة على قاعة المؤتمرات في رئاسة جامعة البصرة.

وألقى مدير عام البنك المركزي العراقي الدكتور قاسم رهيف الفهد كلمة بيّن فيها الدور الكبير الذي يلعبة البنك المركزي العراقي في دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة لرفد عجلة الاقتصاد في البلد.

ووضح الفهد خلال كلمته إن للبنك المركزي العراقي الدور الريادي في ضبط السياسة النقدية والاستقرار النقدي وتطوير اقتصاد البلد.

وشرح مدير عام البنك للحاضرين المبادرات التي اطلقها البنك المركزي العراقي للمشاريع المتوسطة والصغيرة التي من خلالها تؤدي الى تحريك عجلة الاقتصاد وفتح مشاريع واستثمارات تنعش أقتصاد الدولة وتدعم المنتج المحلي الذي بدوره يحجم الاستيراد الخارجي، وكذلك يأتي نتاجه على المراطنين وبالاخص الخريجين ليفتح امامهم منافذ العمل وبذلك يقلل من حجم البطالة.

كما ناقش الحاضرون أسس المشاريع ونوعيتها التي سيتم تبنيها من قبل الطلبة الخريجين في عملية استثمار طاقاتهم العلمية بعد التخرج.

Share