الرئيسية » محلية » برئاسة وزير العمل.. هيئة رعاية الطفولة تقـرُّ الخطة التنفيذية لسياسة حماية الطفل

برئاسة وزير العمل.. هيئة رعاية الطفولة تقـرُّ الخطة التنفيذية لسياسة حماية الطفل

و.ض.أ / بغداد / خاص

تـرأس وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة رعاية الطفولة الدكتور عادل الركابي اجتماعاً للهيئة بحضور ممثل الامانة العامة لمجلس الوزراء وحضور اعضائها ممثلي الوزارات المعنية يوم الاثنين الموافق 1-11-2021، جرى خلاله اقرار الخطة التنفيذية لسياسة حماية الطفل للاعوام 2022-2025.
وجرت خلال الاجتماع مناقشة تفاصيل الخطة التي اعدتها الهيئة من خلال الفريق الذي ضم مديري التخطيط وقسم السياسات في الوزارات الممثلة في الهيئة بدعم من منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).
واكد الوزير ضرورة الاهتمام بهذا الموضوع وان يكون ذا اولوية من قبل الوزارات الممثلة في الهيئة للمضي بتنفيذ الخطة، مبيناً ان الوزارات التي لديها استعداد لتقديم خطوات تنفيذية للعمل سيتم مساندتها باستحصال الموافقات الرسمية لايجاد تخصيص مالي لتنفيذ مضامين الخطة.
كما جرى خلال الاجتماع اقرار الجهات التي قد تكون مصدر دعم للهيئة في تنفيذ الخطة ومنها هيئة الاعلام والاتصالات ووزارة التعليم العالي وشبكة الاعلام العراقي، فيما جرى اقتراح تشكيل لجنة لمتابعة الخطة وتقديم تقرير دوري عما تم انجازه.
وفي ختام الاجتماع تمت الموافقة على تحديد موعد لاقامة احتفالية باطلاق الخطة التنفيذية لسياسة حماية الطفل وذلك بمناسبة يوم الطفل العالمي.

 

Share